غلق مخبز وتحرير 462 قضية تموينية خلال حملة مكبرة بأسيوط

غلق مخبز وتحرير 462 قضية تموينية خلال حملة مكبرة بأسيوط حملة مكبرة لمديرية تموين أسيوط - المصدر: المديرية

شنت مديرية التموين بأسيوط، حملة تموينية مكبرة على أماكن مختلفة، تم خلاها غلق أحد المخابز بمدينة أسيوط لتلاعبه في وزن الرغيف، فضلا عن ضبط 462 قضية تموينية و14 طن سكر تجميع.

تكثيف الحملات

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، في بيان صحفي، إنه تم التشديد  على تكثيف الحملات ومداومة المرور على الأسواق ومحاربة كافة صور الاستغلال التجاري وحماية جمهور المستهلكين من الغش، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه ومتابعة الحركة التجارية بالأسواق والمحلات العامة، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة والمقدمة للمواطنين.

ضبط مخبز

وأضاف نور الدين، أن مديرية التموين تمكنت خلال الحملة التموينية من ضبط مخبز بجوار مصنع الغزل ببندر أسيوط والمؤجر للمواطن “ك. غ”، حيث تبين قيام المذكور بوضع قطعة من الحصى وصمولة معدنية بالميزان الحساس الخاص بالمخبز بقصد التلاعب في وزن الرغيف، وتم تحرير محضر جنحة لنقص وزن الرغيف بمقدار 35 جرام/للرغيف، وتم غلق المخبز لمدة شهرين ردعا لكل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمة.

لحوم فاسدة

وأشار إلى أنه تم خلال الحملة ضبط 443 قضية تموينية متنوعة في مجال متابعة المخابز والأسواق ما بين “نقص وزن – مواصفات وتهريب – تجميع دقيق وغيرها”، و19 قضية في مجال البوتاجاز والمواد البترولية، حيث تم ضبط كمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمقدار 67 كجم و23 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة و58 كيلو دواجن وكبده منتهية الصلاحية، فضلاً عن إجمالي تجميع 14 طن سكر و60 كيس أرز و53 قطعة صابون و1640 رغيف و90 شكارة دقيق بلدي زنة 50 كجم و8 كيلو دقيق فينو و8 شكارة دقيق فاخر وشكارة ردة، بالإضافة إلى إجمالي تصرف في مبلغ 256 ألف و343 جنيه.

منتهية الصلاحية

وأوضح محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلى أنه تم ضبط 170 سلعة منتهية الصلاحية، منها 32 علبة جبن و11 كيلو قرفة وقرنفل و32 علبة زبادي و13 كيلو سكر و15 كيلو عسل و23 لفة لانشون بقري زنة اللفة نصف كيلو و11 كيس عدس زنة 350 جم، بالإضافة إلى إجمالي تجميع 60 لتر بنزين 80، لافتا إلى استمرار الحملات التموينية بكافة مراكز وقرى المحافظة، تنفيذا لتوجيهات محافظ أسيوط لضبط الأسواق وحماية المستهلك والتأكد من السلع المعروضة للمواطنين.

الوسوم