ولاد البلد

فتح 80 فصلًا لمحو الأمية بمركز أسيوط

فتح 80 فصلًا لمحو الأمية بمركز أسيوط توقيع عقود محو الأمية وتعليم الكبار - مصدر الصور صفحة الهيئة على الفيس

أعلنت هيئة محو الأمية وتعليم الكبار في أسيوط، فتح 80 فصلًا لمحو الأمية، وتوقيع 80 عقدا لمعلمين، بمركز أسيوط،، من خلال مشروع تكافل وكرامة، وضمن مبادرة “أسيوط بلا أمية”، التى أطلقتها المحافظة.

حضر التوقيع العميد مصطفى عبدالله، مدير عام هيئة تعليم الكبار فرع أسيوط، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، وخالد عبدالحميد، مدير إدارة أسيوط لتعليم الكبار.

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إنه جار الحصر الميداني الشامل لأعداد الأميين بالمحافظة، واستهدافهم بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية والشعبية، ضمن مبادرة “أسيوط بلا أمية”، وتدريب المعلمين على 11 منهجا دراسيا، تم إعدادهم بواسطة هيئة تعليم الكبار، تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة وإعلان مصر خالية من الأمية عام 2030.

يذكر أن محافظ أسيوط أطلق مبادرة “أسيوط بلا أمية”، للقضاء على الأمية والإعلان عن توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين وجميع العاملين بالقطاع الحكومي من خلال فتح فصول محو الأمية وتعليم الكبار بجميع قرى ومراكز المحافظة، والاستفادة من المنح والمكافآت المقدمة للمعلمين بتلك الفصول، وقدرها 300 جنيه عن الدارس الناجح بحد أدنى 10 دارسين بالفصل الواحد في دورة مدتها 3 أشهر.

يأتي ذلك بالتنسيق مع مديريات الخدمات بالمحافظة، لتوفير أماكن تلك الفصول على أن يتقدم الخريج إلى مديرية القوى العاملة بالمحافظة، لتسجيل بياناته الشخصية والتنسيق مع هيئة تعليم الكبار بالمحافظة بعنوانها: الدور الأول بعمارة الأوقاف بميدان المجذوب بحي غرب أسيوط.

الوسوم