فى ديروط.. فحص 233 ألف مواطن خلال حملة “100 مليون صحة”

فى ديروط.. فحص 233 ألف مواطن خلال حملة “100 مليون صحة” الدكتور راضي محمود عمر، مدير الإدارة الصحية بديروط-تصوير: إيمان سمير

قال الدكتور راضي محمود عمر، مدير الإدارة الصحية في ديروط بمحافظة أسيوط ، إن حملة “100 مليون صحة”، فحصت 233 ألفًا و972 مواطنًا من فيروس “سي” وغيرها من الأمراض السارية، خلال 59 يومًا.

وأضاف عمر في تصريح لـ “الأسايطة” اليوم الثلاثاء، أن الحملة أسفرت عن 215 ألفًا و876 مواطنًا نتيجة سلبية للفيروس الكبدي، و133 ألفًا و93 مواطنًا نتيجة إيجابية، و139 ألفًا و29 مريضًا بالضغط، و9 آلاف و117 مريضا بالسكر، وذلك في 37 مقرًا بمركز ديروط والقرى التابعة له.

وأشار عمر، إلى أنه تم مد المبادرة لمدة شهر آخر، وذلك بطاقة 50% من الفرق العاملة، لافتا إلى أن تنفيذ المبادرة يتم من خلال فرق عمل تتكون من 3 إلى 5 أفراد، متمثلة في فرد طبي، “طبيب بشري أو صيدلي أو طبيب أسنان”، وفرد تمريض، ومدخل بيانات خلال الفترة الصباحية من الساعة الـ 9 صباحا حتى 3 عصرا، أما الفترة المسائية تبدأ من الساعة 3 عصرا حتى 9 مساءً، وتشمل الخدمات المقدمة من خلال الحملة، تحليل فيروس “سي”، وتحليل السكر، وقياس ضغط الدم وقياس الطول والوزن، وتحديد مؤشر كتلة الجسم “السمنة”.

وتابع مدير الإدارة الصحية، أن أماكن الفحص فى ديروط هي: المركز الطبي بمركز ديروط، ورعاية طفل ديروط، ووحدة صحة ثان، ووحدة صنبو، ووحدة دشلوط، ووحدة أمشول، ووحدة ببلاو، ووحدة ديروط الشريف، ووحدة نزلة ضاهر، ووحدة المندرة، ووحدة باويط، ووحدة عواجة، ووحدة قصر حيدر، ووحدة سرقنا، ووحدة نزلة بدوي، ووحدة دحروج، ووحدة خارفة، ووحدة كوم بوها، ووحدة أبو الهدر، ووحدة بني يحيى، ووحدة مسارة.

كما تشمل أماكن الفحص، وحدة الحوطا الغربية، ووحدة العوامر، ووحدة نزلة عبد اللاه، ووحدة المناشي، ووحدة كودية مبارك، ووحدة جرف سرحان، ووحدة الحوطا الشرقية، ووحدة نجع خضر، ووحدة أبو كريم، ووحدة مزينة، وعدد المستوصفات اثنين هما مستوصف كوم أنجاشة، ومستوصف ساو، بالإضافة إلى مكتب الصحة، مشيرا إلى أن الفرق المتنقلة توجد في كنيسة المطرانية، يوم الأحد، والجامع السايح، والجامع البحري، وجامع طوسون أبو جبل، يوم الجمعة.

الوسوم