فيديو| بتكلفة 500 ألف جنيه.. صيانة عيادات طب الأسنان بأزهر أسيوط

فيديو| بتكلفة 500 ألف جنيه.. صيانة عيادات طب الأسنان بأزهر أسيوط جانب من إنشاء عيادتين بكلية طب الأسنان بأزهر أسيوط ـ تصوير: أسماء الفولي
انتهت إدارة جامعة الأزهر من صيانة جميع وحدات عيادات الأسنان بفرع أسيوط، والتي تبلغ 75 وحدة بميزانية بلغت 500 ألف جنيه، على نفقة الجامعة من خلال عروض صيانة من الشركة المنفذة لمدة 3 سنوات.
قال الدكتور خالد صديق، عميد كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فرع أسيوط، في تصريحات لـ”الأسايطة” إن إدارة الجامعة انتهت من صيانة جميع وحدات عيادات الأسنان بفرع أسيوط، موضحا أن هذه الوحدات تعمل بصورة جيدة لكن ليست بشكل كاف، نظرًا لتزايد عدد الطلاب.
وأشار صديق، إلى احتياج الكلية لعيادات أكثر، موضحا أن إدارة الجامعة وفرت مؤخرًا عيادتين كل منهما تحتوي على 8 وحدات، ومن المقر افتتاحهما العام المقبل.

وأوضح عميد الكلية، أن الكلية ـ طب الأسنان بأزهر أسيوط ـ تعد الإقليمية الأولى التي تخدم الصعيد منذ أكثر من 20 عامًا، ويصل عدد المرضى المترددين عليها يوميًا ما يقارب 350 مريضًا.

يذكر أن كلية طب الأسنان جامعة الأزهر فرع أسيوط، أُنشئت عام 1997م، ويوجد بها العديد من الأقسام، والتي تصنف تلك الأقسام إلى أكاديمية وأخرى أكلينكية، والتي تتميز بوجود عيادات  في قسم (التشخيص، طب الفم وأمراض اللثة، الأشعة، التقويم، العلاج التحفظي، علاج الجذور، جراحه الوجه والفكين، التركيبات الصناعية المثبتة، الاستعاضة الصناعية المحركة وطب أسنان الأطفال)، أما الأقسام الأكاديمية فهي تتمثل في البيولوجيا وخواص المواد وهاستولوجي وتشريح عام.

 

الوسوم