ولاد البلد

فيديو وصور| اهرب من زحام المدينة القديمة.. حدائق ومساحات خضراء مجانية للتنزه في أسيوط الجديدة

فيديو وصور| اهرب من زحام المدينة القديمة.. حدائق ومساحات خضراء مجانية للتنزه في أسيوط الجديدة حديقة مدخل مدينة أسيوط الجديدة - تصوير محمود المصري

يحتاج الكثير منا للتنزه في أماكن ذات مساحات خضراء، خاصة مع ضجيج المدن القديمة، لتمثل له المدن الجديدة التي تحتوي على مساحات شاسعة من الأحزمة الخضراء، فرصة للخروج من أجل راحة نفسية.

ولطبيعة الحال يبحث المصريون عن المناطق الجميلة التي تكلفتها أقل في الخروج، لذا يرصد “ولاد البلد” في التقرير التالي أبرز مسطحات خضراء في مدينة أسيوط الجديدة تصلح للتنزه وبالمجان.

مدخل المدينة

للقادمين من مدينة أسيوط القديمة، بمجرد دخولك بوابة أسيوط الجديدة تجد مسطحات خضراء شاسعة جدا على يدك اليمين، حيث تقع قبل جهاز مدينة أسيوط الجديدة، وبجوار مرحلة الفيلات العاجلة وأمام مرحلة رجال الأعمال.

تحتوي المسطحات الخضراء في هذا المكان على مقاعد مخصصة لاستقبال المواطنين، بجانب الأرضيات المنزرعة بالنجيل الطبيعي، ويمكن للقادمين من أسيوط القديمة، إحضار ما يحتاجون إليه معهم، أو الشراء من المجمعات والأسواق الموجودة بالمدينة بالدخل أو المولات التجارية، شرط أن يحافظ المواطنين على نظافة المكان وعدم ترك مخلفات خلفهم.

حديقة مدخل مدينة أسيوط الجديدة - تصوير محمود المصري
حديقة مدخل مدينة أسيوط الجديدة..  تصوير: محمود المصري

طريقة الوصول: إذا كنت قريبا من ناحية موقف الأزهر، تستطيع ركوب سيارات أسيوط الجديدة من موقف الأزهر، حتى مدخل المدينة، وتبلغ الأجرة للفرد في السيارة 4 جنيهات، وتستطيع النزول أمام المسطح الأخضر، ويمكن الذهاب إليه قرب الساعة الـ5 عصرا، بحيث تكون الحدائق رطبة أكثر بعيدا عن سخونة الشمس.

وإذا كنت قريبا من موقف الشادر، تستطيع الوصول أيضا من خلال الأتوبيسات المخصصة لنقل الركاب من موقف الشادر لأسيوط الجديدة، حيث تبلغ الأجرة 4 جنيهات للفرد، والنزول أيضا أمام المسطح مباشرة.

وفي حالة العودة لأسيوط القديمة، لو كنتم مجموعة يمكن أن يركب شخص مع السيارات القادمة من موقف الأزهر، ويقوم بالحجز للمجموعة المرافقة له، ويستقلون السيارة للأزهر مرة أخرى، أو للشادر حسب وجهتك.

حدبقه الخديوي بأسيوط الجديدة - تصوير: محمود المصري
حدبقه الخديوي بأسيوط الجديدة.. تصوير: محمود المصري
حديقة الخديوي

إذا كنت قريبا من ناحية موقف الأزهر، تستطيع ركوب سيارات أسيوط الجديدة من موقف الأزهر، والنزول في الحديقة الواقعة أمام كافية ومطعم الخديوي، وهي حديقة فيها مسطحات خضراء وأماكن للجلوس، بالإضافة لكونها تقع في منطقة خدمات “مطاعم وكافيهات ومحال تجارية”، وقرب المواصلات، حيث يفضلها الكثيرين.

وفي حالة العودة لأسيوط القديمة، يمكنكم السير على الأقدام للوصول للموقف في حدود 350 مترا أو يزيد، ويمكن ركوب السيارات القادمة من أسيوط القديمة والدخول معها للموقف بمقابل 2 جنيه أجرة، ثم اختيار المواصلة حسب وجهتك سواء كانت موقف الأزهر أو موقف الشادر، ويفضل الجلوس في المسطح بعد الخامسة مساء.

حديقة الدائري بمدينة أسيوط الجديدة - تصوير: محمود المصري
حديقة الدائري بمدينة أسيوط الجديدة.. تصوير: محمود المصري
حديقة الدائري

عبارة عن مسطح أخضر شاسع، أرضية نجيل طبيعي، يقع في نهاية مدينة أسيوط الجديدة من ناحية الجنوب، وبالقرب من إدارة مرور أسيوط الجديدة، على الطريق الدائري للمدينة.

طريقة الوصول: إذا كنت قريبا من ناحية موقف الأزهر، تستطيع ركوب سيارات أسيوط الجديدة من موقف الأزهر، والنزول قبلها بعدة أمتار، حيث تمر السيارات القادمة من أسيوط القديمة ناحيتها، وهي وبالقرب منها أسواق المستقبل والشباب، بعد السير على الأقدام لنحو 350 مترا أو أكثر.

وفي حالة العودة لأسيوط القديمة، يمكنكم ركوب السيارات القادمة أسيوط القديمة حتى الوصول للموقف بالمدينة، مقابل 2 جنيه أجرة، ثم اختيار المواصلة حسب وجهتك، سواء كانت موقف الأزهر أو موقف الشادر، ويفضل الجلوس في المسطح بعد الخامسة مساء.

حديقة الزهور بأسيوط الجديدة - تصوير: محمود المصري
حديقة الزهور بأسيوط الجديدة.. تصوير: محمود المصري
حديقة الزهور

وهي عبارة عن حديقة مجهزة لاستقبال الجمهور، وفيها العشرات من المقاعد بأشكال مختلفة، وفيها أيضا مكان مخصص لألعاب الأطفال “مراجيح وتزحلق”، وبها بورجيلات ذات أشكال هندسية جميلة، ويقصدها العرسان لعمل الفوتوسيشن لجمالها.

حديقة الزهور بأسيوط الجديدة - تصوير: محمود المصري
حديقة الزهور بأسيوط الجديدة.. تصوير: محمود المصري

طريقة الوصول: بالنزول بموقف مدينة أسيوط الجديدة والسير على الأقدام لنحو 130 مترا بين فيلات حي الزهور، وفي حالة العودة تسلك نفس المسلك للعودة لموقف المدينة، ويقصدها أغلب السكان لجمالها وهدوئها وتوفير أماكن للعب الأطفال.

حديقة مول المحلة

عبارة عن مسطح أخضر يستطيع الراغبون في التنزه الجلوس علي النجيل الطبيعي المتوفر، ويقصد الحديقة أغلب المترددون على المول التجاري للشراء، وهناك كافتيريا داخل المول بجانب المحال التجاري في حالة الرغبة في الحصول على مشروبات.

حديقة مول المحلة بأسيوط الجديدة - تصوير: محمود المصري
حديقة مول المحلة بأسيوط الجديدة.. تصوير: محمود المصري

طريقة الوصول: إذا كنت قريبا من ناحية موقف الأزهر، تستطيع ركوب سيارات أسيوط الجديدة من موقف الأزهر، والنزول بموقف أسيوط الجديدة “نهاية الخط”، وتتمشى في اتجاه المول نحو 300 متر، أو أخذ مواصلة عبارة عن سيارة “8 راكب”، الشخص بـ2 جنيه.

وفي حالة العودة يمكنك العودة سيرا على الأقدام للموقف، ثم اختيار المواصلة حسب وجهتك سواء كانت موقف الأزهر أو موقف الشادر، ويفضل الجلوس في المسطح بعد الخامسة مساء.

موضوعات متعلقة: 

مجانا وحتى 2 جنيه.. 10 أماكن للخروجات في شم النسيم بأسيوط

خريطة الحدائق والنوادي العامة بأسيوط.. والفسحة لا تتجاوز 2 جنيه

 

الوسوم