ولاد البلد

فيديو وصور| بتوزيع كمامات واستخراج رقم الناخب.. شباب الكشافة يساعدون المصوتين في الغنايم

فيديو وصور| بتوزيع كمامات واستخراج رقم الناخب.. شباب الكشافة يساعدون المصوتين في الغنايم تطوع الشباب في انتخابات الشيوخ.. تصوير: أسماء الفولي

شهد اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 بمدينة الغنايم، تطوع عدد من شباب الكشافة ومركز شباب الغنايم بمحافظة أسيوط؛ لتيسير العملية الانتخابية للناخبين، من خلال الوقوف أمام اللجان لتسهيل استخراج الرقم الانتخابي للمواطن، وكذا توزيع كمامة طبية مجانًا بتبرع من أهل الخير، للمساهمة في مرور انتخابات مجلس الشيوخ بسلام في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يقول محمود أحمد، إنه تطوع برفقة مجموعة من الكشافة ومركز شباب الغنايم؛ لتسهيل العملية الانتخابية على الناخبين من خلال تقسيم الأدوار وتوزيعها عليهم، من أجل ضمان تنظيم دخول وسلامة الناخبين مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة في هذا الشأن .

وفرضت مديرية الأمن بمحافظة أسيوط منذ بدء الانتخابات صباح اليوم، طوقًا أمنيا في محيط 636 لجنة فرعية بشتى مراكز المحافظة، بجانب تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد مع التأكيد على الناخبين بعدم الدخول بدون إرتداء الكمامات، والحرص على قياس درجة الحرارة للناخبين، بالإضافة إلي انتشار حملات تطهير وتعقيم لمقرات اللجان لضمان أمان وسلامة الناخبين.

حواجز ومنافذ أمنية في انتخابات الشيوخ.. تصوير: أسماء الفولي
حواجز ومنافذ أمنية في انتخابات الشيوخ.. تصوير: أسماء الفولي
توزيع المهام

تولى الشاب عبدالله محمد، مهمة استخراج الرقم الانتخابي للناخب ومن ثم توجيهه للمقر الانتخابي، بينما تولي الشاب أحمد علاء، مهمة توزيع الكمامة الطبية على الناخبين قبل دخولهم اللجان، فيما تولى متطوع آخر مساعدة كبار السن في الدخول والخروج.

كما تولي متطوع آخر حث المواطنين على ضرورة المشاركة في التصويت الانتخابي كحق وطني كفله الدستور المصري وبيان كيف أن الصوت أمانة.

دافع المساعدة

وأكد شباب المبادرة التطوعية بمركز ومدينة الغنايم تبنيهم فكرة المساعدة وتيسير العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ 2020، رغم ارتفاع درجات الحرارة دون التأثير على الناخبين أو توجيههم لصالح أي مرشح من المرشحين لعضوية مجلس الشيوخ.

تطوع الشباب في انتخابات الشيوخ.. تصوير: أسماء الفولي
تطوع الشباب في انتخابات الشيوخ.. تصوير: أسماء الفولي
دافع التطوع

وأوضح شباب المبادرة التطوعية، أن تطوعهم جاء من دافع المسؤولية الوطنية للمشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس الشيوخ، الذي جاء في فترة عصيبة من جائحة كورونا.

عدد الناخبين

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و677 ألفا و955 ناخبا، سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم 636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة، موزعة على 13 مركز إداري وحي، بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة، مؤكدًا على الانتهاء من تجهيز مقر اللجنة العامة للانتخابات بمدينة أسيوط تحت إشراف قضائي كامل.

غرفة العمليات

ومن جانبه أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم، على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873).

وناشد جموع المواطنين النزول والمشاركة في الاستحقاق الديمقراطي والإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، والتي تستمر اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، حيث يتنافس بها 28 مرشحًا من أبناء المحافظة على مقاعد الفردي، لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضاري والديمقراطي، الذي يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

ودعا محافظ أسيوط المولى العلي القدير أن يحفظ مصرنا الغالية وأن يحفظ شعبها وجيشها وقيادتها السياسية وأن ينعم على شعبها بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتكثيف أعمال التطهير والتعقيم بمختلف اللجان الانتخابية بالمحافظة.

 

الوسوم