ولاد البلد

في ذكرى 25 يناير.. ماراثون للجري وافتتاح ملعبين نجيل صناعي بأسيوط الجديدة

في ذكرى 25 يناير.. ماراثون للجري وافتتاح ملعبين نجيل صناعي بأسيوط الجديدة مارثون أسيوط الجديدة - تصوير مكتب الإعلام

شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، يرافقه اللواء عمر عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، انطلاق ماراثون الجري والمشي بمدينة أسيوط الجديدة، من تنظيم مديرية الشباب والرياضة، احتفالًا بذكرى عيد الشرطة وثورة 25 يناير .

أقيم المارثون، بحضور المهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، ومحمد محمود، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، وطارق عباس، وسيد زكريا، وكيلا مديرية الشباب والرياضة بأسيوط.
وأطلق المحافظ شارة بدء الماراثون من أمام بوابة مدينة أسيوط الجديدة، وحتى مركز التنمية الرياضية، بمشاركة أكثر من 300 شاب وفتاة تحت شعار “يلا نجري – الرياضة أسلوب حياة “.

وأشار محافظ أسيوط – في تصريحات صحفية اليوم – إلى أن الشباب هم أمل الغد وبناة المستقبل وهم من سيجعلون أسيوط في صف المحافظات المتقدمة وعاصمة للصعيد، كما كانت لما فيها من خير العقول والموارد والإمكانيات التى ستجعلنا نفتخر بمحافظاتنا بالتعاون والتكاتف بين جميع الفئات.

ولفت إلى أهمية الرياضة في خلق جيل قادر وواعي على المشاركة في بناء وطنه مشيرًا إلى اهتمام الدولة، بمشاركة الشباب في كافة المجالات بهدف بناء وطن أفضل بسواعد أبناءه وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم بإعتبارهم شركاء في المسئولية الوطنية تنفيذًا لمبادرة الرئيس في بناء الإنسان وبناء شخصية مصرية وطنية إيجابية.

وافتتح محافظ أسيوط، ملعبين نجيل صناعي بمركز شباب مدينة أسيوط الجديدة، ومركز شباب الإسكان الحر ضمن خطة الدولة لتطوير مراكز الشباب والأندية.

وتفقد مركزي الشباب عقب الافتتاح، وألتقي بالمواطنين والشباب، مؤكدًا على وجود خطة لتطوير مراكز الشباب على مستوى المحافظة لكي تسهم فى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال إنشاء ملاعب للنجيل الصناعي وزيادة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية وأنشطة المرأة والطفل وكبار السن لتحويل هذه المراكز لمنابر إبداعية فنية وثقافية بجانب الأنشطة الرياضية حيث ستتحول لمراكز لخدمة المجتمع.

أوضح المحافظ، أن الاحتفالات بعيد الشرطة، وذكرى 25 يناير سوف تستمر حتى غدا الجمعة، وجرى وضع برنامج منوع بمشاركة العديد من المديريات بدأ بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر قوات الأمن بالفتح ثم مهرجان مشي وجري بمدينة أسيوط الجديدة اعقبه افتتاح لمعلبين نجيل صناعي بمركزي شباب بأسيوط الجديدة كما سيتم تنظيم احتفالية فنية بقصر ثقافة أسيوط بالتنسيق بين مديريتي الثقافة والشباب والرياضة كما سيتم تنظيم مسيرة تبدأ من أمام ديوان عام المحافظة وتنتهي عن النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان الحرب والسلام.

الوسوم