ولاد البلد

في يومها الأخير.. وكيل “الأزهرية” يتفقد لجان الشهادة الإعدادية بالغنايم

في يومها الأخير.. وكيل “الأزهرية” يتفقد لجان الشهادة الإعدادية بالغنايم وكيل المنطقة الأزهرية مع أعضاء لجنة الغنايم ـ تصوير: أحمد صالح

تفقد الدكتور عبدالناصر حسن، وكيل منطقة أسيوط الأزهرية للعلوم العربية والشرعية، امتحانات لجان الشهادة الإعدادية بمعهد الغنايم الإعدادي، بإدارة الغنايم التعليمية في يومها الأخير.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات في مادتي: الثقافة الإسلامية (الفترة الأولى) لكافة المعاهد، والحاسب الآلي (الفترة الثانية) للمعاهد النموذجية والخاصة فقط.

وتابع حسن ـ خلال جولته ـ انضباط اللجان وتطابق الامتحان مع المناهج المقررة، من خلال الاستفسار من الطلاب والطالبات، الذين أكدوا عدم وجود أي شكوى لديهم من الأسئلة، مشيرًا إلى إعداد المنطقة خطة لمراقبة الامتحانات والإشراف عليها؛ من خلال المتابعات الميدانية اليومية لكل المعاهد الأزهرية طوال فترة الامتحانات.

كما شدد وكيل المنطقة الأزهرية على التصدي لكل وسائل الغش داخل اللجان، وتحقيق الهدوء والجو المناسب للطلاب، لأداء الامتحان بصورة جيدة، موضحًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات بدايوان المنطقة لتلقي شكاوى الامتحانات، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وأهمها: عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان.

جدير بالذكر أن الإدارات التعليمية شكلت غرف عمليات لمتابعة سير الامتحانات، والتعامل مع أي مشكلة حال وقوعها فورًا، فضلًا عن إيفاد مسؤولي المتابعة والتوجيه لتفقد المعاهد واللجان بصورة مستمرة أثناء فترة الامتحانات.

الوسوم