ولاد البلد

في 2018.. استهداف 3500 مواطن في تنفيذ البرامج التنموية بمركز النيل للإعلام

في 2018.. استهداف 3500 مواطن في تنفيذ البرامج التنموية بمركز النيل للإعلام أحد أنشطة مركز النيل خلال عام 2018م

أكد محسن جمال، مدير مركز النيل للإعلام والتدريب والتنمية بمحافظة أسيوط، تنفيذ حوالي 90 نشاطًا تنمويًا داخل قاعات المركز وخارجه خلال العام 2018م، مشيرًا إلي أن المركز استهدف حوالي 3500 مواطنًا، حيث تم تنفيذ الأنشطة والبرامج التنموية لـ3334 منهم ما بين ذكور وإناث.

قال جمال لـ”الأسايطة” إن البرامج والأنشطة التنموية ستستمر خلال عام 2019م دعمًا لخطة ورؤية التنمية المستدامة لجمهورية مصر العربية 2030م، والتي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف مدير مركز النيل، أن الأنشطة والبرامج المنفذة تضمنت ندوات، حلقات نقاشية، أيام مفتوحة، لقاءات تمهيدية، مسابقات ثقافية وفنية، دورات تدريبية وورش عمل، منتديات حوارية، موائد مستديرة، عروض مسرحية وحفلات ومعارض فنية.

أوضح محسن جمال، أنه شارك خلال عام 2018م في تنظيم 4 مبادرات مجتمعية وحملات إعلامية: المبادرة المجتمعية حول سبل الحفاظ على البيئة لتلاميذ المرحلة الإعدادية تحت شعار “تلاميذ مدارسنا.. سفراء بيئتنا” خلال العام الدراسي 2017 /2018م، والمبادرة المجتمعية تحت شعار “إحم ابنك”، وحملة توعوية بالقضية السكانية تحت شعار “فكر واختار تنظيم الأسرة أحسن قرار”، وحملة قومية توعوية تحت شعار “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية برعاية رئيس الجمهورية.

وأكد القيام بتدريب 380 طالبًا من طلاب كلية الآداب قسم علم الاجتماع، تدريبًا عمليًا، على مهارات الاتصال والدعوة وكسب التأييد، فن الإقناع والتأثير، ودارة الأزمات، تشخيص المشكلات، التخطيط ومراحله المختلفة وذلك بالتعاون والتنسيق مع جامعة أسيوط.

وأشار جمال، إلى مشاركة 184 محاضرًا من الأساتذة الأكاديميين والتنفيذيين وممثلي المجتمع المدني، في فعاليات هذه الأنشطة والبرامج التي نظمها المركز، وهم أساتذة متخصصون كل في مجاله ما بين إلقاء محاضرات أو التدريب.

وأفاد مدير النيل للإعلام أنه حضر فعاليات هذه الأنشطة 3334 مواطنًا من جميع الفئات العمرية الممثلة لجميع قطاعات المجتمع من الجماهير المستهدفة سواء ذكور وإناث.

وتوجه جمال، بخالص الشكر والتقدير لجميع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والسادة المحاضرين والمدربين وجميع الفئات المشاركة من جمهور محافظة أسيوط، والذين قاموا بتدعيم وتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج خلال عام 2018م هذا بالإضافة إلى شركائنا في الإعلام المحلي وممثلى الإذاعة والتليفزيون والصحافة المحلية والقومية والإلكترونية.

الوسوم