ولاد البلد

قافلة مائية بأبنوب على مدار 3 أيام

قافلة مائية بأبنوب على مدار 3 أيام القافلة المائية بأبنوب مصدر الصورة- شركة المياه

بدأت مياه أسيوط فعاليات القافلة المائية بمركز أبنوب أمام الوحدة المحلية بالمركز، التي تنظمها الشركة بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة أبنوب.

جاء في بيان صحفي للشركة أن القافلة تشمل سيارات كسح وأخرى للشرب ومعمل تحليل كاملا، بدءا من اليوم الإثنين الموافق، وحتى الأربعاء الموافق 6 من فبراير للرد علي شكاوي واستفسارات المواطنين.

أنشطة

وذكرت أمل جميل، المتحدث الإعلامي في بيان صحفي، أن فريق التوعية بالقافلة قدم مجموعة من الأنشطة التوعوية التي تهدف إلى التواصل مع المواطنين، والتعرف على ما يواجههم من مشكلات في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، مضيفة أن القافلة تتضمن ندوات تثقيفية كالتي تقام بمركز شباب أبنوب، لتوعية الأهالي بخطورة استخدام الفلاتر، وضرورة التعامل الأمثل مع مياه الشرب للحفاظ عليها.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن القافلة تأتي في إطار تطبيق سياسات الشركة الهادف للارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي، وتنمية الوعي الثقافي للمواطن بقضايا المياه، وتوجيه الممارسات الفعلية للمياه إلى مسارها الصحيح، الذي يؤكد ضرورة ترشيد استهلاكها، وينفي إفسادها بشتى الطرق.

3 أيام

وذكر البيان الصحفي، أن فعاليات القافلة المائية مستمرة على مدار ثلاثة أيام على التوالي، لبتقديم أنشطتها التي تضم أيضا خدمات طبية مقدمة كمساهمة من وزارة الصحة إيمانا بأهمية الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وما لها من تأثير في تحقيق التنمية المجتمعية الحقيقية.

ونوهت أمل أن الفريق التوعوي يدعم القافلة المائية بسيارة مياه صالحة للشرب، وسيارة كسح، ومعمل كامل ومتنقل لتحليل عينات المياه، للاطمئنان على جودتها، وسيارة أخرى نافوري لتسليك وتطهير غرف الصرف الصحي.

وتابعت أن القافلة المائية ستجوب مختلف مراكز المحافظة طبقا لخطتها السنوية، التي تسعى من خلالها لبذل أي جهد يمكن من نيل رضا المواطنين.

الوسوم