ولاد البلد

كلية الخدمة تطلق برنامج التدخل المهني

كلية الخدمة تطلق برنامج التدخل المهني جانب من فاعليات برنامج التدخل المهني بكلية الخدمة الاجتماعية باسيوط

انطلقت فعاليات برنامج التدخل المهني للباحثة سناء محمد حسن، بقسم تنظيم المجتمع بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، بحضور فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن والشؤون الاجتماعية بأسيوط، والذي يهدف يهدف لرفع كفاءة وبناء قدرات الأخصائيين الإجتماعيبن العاملين ببرنامج تكافل وكرامة.

وأوضحت الباحثة أن برنامج التدخل المهني هو أحد برامج الحماية الاجتماعية يتم تصميمه من قبلها وقبل اللجنة المشرقة؛ مبينة أنه  عبارة عن مجموعة محاضرات وندوات وورش عمل ومناقشات جماعية يهدف لرفع كفاءة وبناء قدرات الأخصائيين الإجتماعيبن العاملين ببرنامج تكافل وكرامة يطبق على 30 شخص كعينة من الأخصائيين الإجتماعيبن علي مستوي محافظة أسيوط.

 

الجهات الشريكة

يأتي ذلك بمعاونة الجهات الشريكة لتنفيذ ونجاح البرنامج وذلك من خلال تسهيل الموافقات والاجراءات اللأزمة وهذه الجهات متمثلة في مديرية التضامن والشؤون الاجتماعية، وجامعة أسيوط، التي وفرت قاعة للتدريب ومن المقرر أن يستمر البرنامج لمدة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر.

تكاملية

وأضافت الباحثة أن هذا البرنامج تمهيد لرسالة الدكتواره امتدادًا لموضوع دراسته العلمية، حيث أنها ناقشت رسالة ماجستير بعنوان “التكامل بين الجهود الحكومية والأهلية لتحقيق التوافق المجتمعي لمجهولي النسب “، بطريقة الوصف.

ذكرت الباحثة سبب اختيارها لموضوع الدراسة أن تكامل الجهود الحكومية والأهلية أمرًا ضروريًا في الحياة الاجتماعية، فالجهود الحكومية مهما بلغت في مستواها من الناحيتين البشرية والتقنية تظل عاجزة عن تحقيق مستوي مقبول ما لم تسندها جهود أهلية تعزز فاعليتها، حيث تنبهت كثير من حكومات دول العالم إلى أهمية مشاركة كل منهما.

الوسوم