ولاد البلد

“كن إيجابيا”.. مبادرة لاستثمار طاقة الشباب الإبداعية بالمعاهد الأزهرية

“كن إيجابيا”.. مبادرة لاستثمار طاقة الشباب الإبداعية بالمعاهد الأزهرية الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس المنطقة الأزهرية بأسيوط ـ أرشيفية

أطلقت رعاية الطلاب بمنطقة أسيوط الأزهرية مبادرة جديدة بعنوان (كن إيجابيًا) لطلاب جميع المعاهد الأزهرية التي ترغب في المشاركة في فعاليات المبادرة، بحسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

قال عبدالحافظ في تصريحات لـ”الأسايطة” إن المبادرة تأتي في إطار التعاون المستمر والبناء بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى ضرورة استثمار طاقات الشباب الإبداعية والإيجابية وتنمية قدراتهم من أجل مستقبل أفضل لسواعد مصر الفتية وتحقيق الرفعة للأوطان.

وأوضح محمود عبدالمنعم، وكيل المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، إن المبادرة تستهدف طلاب المعاهد الثانوية والإعدادية بمحافظة أسيوط للتعبير من خلال أفكارهم وإبداعاتهم في حل قضايا المجتمع والظواهر السلبية بشكل مبادرات مجتمعية بطرق جاذبة ومبتكرة وغير تقليدية.

وأشار بدر سيد، مدير رعاية الطلاب، أن المبادرة تشمل عدة مجالات للإبداع: إعادة بناء الإنسان (بناء الشخصية المصرية – تعزيز الهوية الوطنية) والبيئة (إعادة مخلفات وتدوير القمامة –  ترشيد استهلاك المياه – الحفاظ على المناخ الصحي) والأمن الفكري (التعليم والبحث العلمي – الحروب الإلكترونية – مواجهة الشائعات) فضلًا عن مجالي حقوق الطفل وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأفاد مدير رعاية الطلاب أنه سيتم تدريب الفرق المشاركة على مجالات المبادرة وتطبيقها عمليًا خلال شهر فبراير المقبل، للمنافسة بقريق واحد (مكون من 5 طلاب أو طالبات) يمثل المنطقة الأزهرية في التصفيات التي تقام على مستوي المحافظة.

يذكر أن أماكن تنفيذ المبادرة ستكون بمركز شباب مجريس لإدارات (صدفا والغنايم وأبوتيج) يومي 1، 2 فبراير المقبل، ومركز شباب ساحل سليم لإدارات (ساحل سليم – البداري) يومي 3، 4 فبراير، ومركز شباب القوصية لإدارات (ديروط والقوصية ومنفلوط) يومي 9، 10 فبراير، واستاد أسيوط الرياضي لإدارات (أسيوط وأبنوب والفتح) يومي 16، 17 فبراير.

الوسوم