ولاد البلد

“كوم بوها” تمثل مركز منفلوط في مبادرة قريتي بلا أمية

“كوم بوها” تمثل مركز منفلوط في مبادرة قريتي بلا أمية جانب من الندوة تصوير - أحمد صالح

أعلن المهندس حسني درويش، القائم بأعمال رئيس مركز ومدينة منفلوط، اختيار قرية كوم بوها، إحدى قرى المركز، لتشارك في مبادرة “قريتي بلا أمية” التي أطلقها اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط.

وقال درويش، في تصريحات لـ “الأسايطة” إن المبادرة تأتي في إطار القضاء على الأمية لسكان القرية بالتعاون مع إدارة الشباب والرياضة بمنفلوط، حيث سيتم فتح حوالي 15 فصلًا بإجمالي 170 دارسًا مستهدفًا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف القائم بأعمال رئيس المركز، أنه عٌقِدت ندوة توعوية لأهالي القرية والمدرسين المشرفين على تلك الفصول بمقر مركز الشباب بالقرية، بحضور العميد مصطفى عبدالله، مدير هيئة تعليم الكبار، وأحمد زغلول، مدير محو الأمية بمركز منفلوط، وصديق بكر، رئيس قرية بني شقير، ومسؤول أوقاف منفلوط.

من جانبه أكد هيثم أحمد، مسؤول الشباب والرياضة، أهمية القضاء على الأمية وضرورة العمل بشكل أكثر فاعلية، مشيرًا إلى الدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية والهيئات المجتمعية في هذا المجال.

وأشار أحمد، إلي منح مكافآت لمعلمي تلك الفصول، قدرها 300 جنيه عن الدارس الناجح بحد أدنى 10 دارسين بالفصل الواحد فى دورة مدتها 3 أشهر.

حضر الندوة بعض المدرسين القائمين على فصول محو الأمية، ودار نقاش بينهم وبين مدير هيئة تعليم الكبار بأسيوط، تناول سرعة فتح الفصول وتجميع أكبر عدد ممكن لمحو أميتهم، وذلك حتى تكون قرية كوم بوها بلا أمية.

كان اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، قد أعلن تفعيل مبادرة “أسيوط بلا أمية” منتصف شهر ديسمبر الماضي، بجميع قرى ومراكز المحافظة بالتنسيق المستمر مع جميع الجهات التنفيذية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني.

الوسوم