ولاد البلد

“كيفية صناعة السياحة”.. ندوة لرفع الوعي لدى الشباب بأبنوب

“كيفية صناعة السياحة”.. ندوة لرفع الوعي لدى الشباب بأبنوب ندوة تنشيط السياحة بأبنوب - مصدر الصورة التنشيط السياحي

نظمت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط، ندوة بمركز شباب مدينة أبنوب، لرفع الوعي السياحي لدى الشباب وتعريفهم بأهمية قطاع السياحة ومدى تأثيره على جذب الاستثمارات بما يعود بفوائد جمة على الاقتصاد القومي المصري، حسب بيان.

جاء في البيان، أن هذه الندوات تساعد في تبادل الثقافات والحضارات بين البلدان وبعضها، حيث يترتب على ذلك إثراء معرفي وثقافي، ويأتي ذلك في إطار البروتوكول الذي وقعته الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة مع مديرية الشباب والرياضة.

ناقش عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط، خلال الندوة موضوعات عدة وأهمها كيفية استقبال السائحين وطرق التعامل معهم ومدى إمكانية مساهمة الشباب في تطور صناعة السياحة واقتراحاتهم للنهوض بهذه الصناعة.

أوضح الحسيني، اهتمامه بالأشخاص ذوي الإعاقة واستهدافهم للمشاركة في الندوات والرحلات، وذلك ضمن توجيهات المحافظ بضرورة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كل مجالات المجتمع وتقديم كافة التسهيلات لهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

وأكد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، ضرورة رفع ونشر الوعي والتثقيف السياحي لدى النشء والشباب وتعريفهم بالحضارات المختلفة التي تعتبر من مقومات الجذب السياحي، مؤكدا مواصلة تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنمية القطاع السياحي وتطوير المواقع السياحية والأثرية والترويج لها.

الوسوم