للاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة بدون تعب.. إليك الطريقة

للاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة بدون تعب.. إليك الطريقة طلاب الثانوية العامة- تصوير: أحمد دريم-أرشيفية

قدمت وزارة التربية والتعليم، خدمة جديدة لأول مرة هذا العام الدراسي 2018 – 2019، لطلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بتظلم في مادة أو أكثر، حيث يمكنهم حاليا متابعة نتيجة التظلم من خلال رقم الجلوس والرقم القومي للطلاب المصريين، ومن خلال رقم الجلوس فقط للطلاب الوافدين.

موقع التظلمات

ويمكن للطالب المتقدم بالتظلم الدخول على الموقع وزارة التربية والتعليم أو من خلال الموقع التالي من هنا مباشرة، ويقوم الطالب باختيار الجنسية، ثم إدخال رقم الجلوس، من ثم إدخال الرقم القومي “بطاقة شخصية”، والضغط على عرض نتيجة التظلم”.

التظلمات بأسيوط

وفي تصريحات سابقة، أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، عن بدء تلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019،  بمدرسة الفريق عبد المنعم رياض التجارية بمدينة أسيوط.

وبدأت مديرية التربية والتعليم في استقبال طلبات التظلمات من الطلاب يوم الأحد الموافق 21 يوليو، على أن تستمر تلقي هذه الطلبات لمدة 30 يوما من بدء التقدم للتظلمات.

وأوضح صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، أنه على أن يكون تقديم التظلم والاطلاع على الأوراق الخاصة بها، بنفس المكان بمحافظة أسيوط، بدلا من محافظة قنا، ويأتي ذلك تسهيلاً على الطلاب وأولياء الأمور، وجاء ذلك بعد تضرر العشرات من أولياء الأمور من مشاق السفر إلى محافظة قنا، للتقديم لكنترول الثانوية العامة هناك.

ويذكر أن عددا من أعضاء مجلس النواب في أسيوط، تقدموا بطلب لنقل مقر تظلمات الثانوية العامة لأسيوط.

وأشار صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إلى أنه بناء على المتابعة المستمرة وتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، تم الاتفاق على نقل تظلمات نتائج امتحانات الثانوية العامة إلى محافظة أسيوط بدلا من محافظة قنا.

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه من تقدم بتظلم يمكنه الاطلاع على الأوراق في اليوم التالي بمحافظة أسيوط.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم المصرية، قد فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي 16 من شهر يوليو 2019 الجاري، على أن تستمر لمدة ثلاثون يومًا.

الوسوم