ولاد البلد

للمساهمة في “100 مليون صحة”.. تكريم أطباء المعامل المركزية بأسيوط

للمساهمة في “100 مليون صحة”.. تكريم أطباء المعامل المركزية بأسيوط لقاء المواطنين - تصوير مكتب الإعلام

كرم اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، الأطباء العاملين بمجمع المعامل المركزية بمستشفيات جامعة أسيوط، تقديرًا لدورهم وتفانيهم في إدارة منظومة العمل داخل تلك المعامل بدقة وإتقان والمساهمة في تحليل ألاف العينات ضمن المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة”، للكشف عن فيروس سي، حسب بيان إعلامي.

كما كرم المحافظ، أحد لاعبي رياضة الوشو كو نغ فو، لحصوله على المركز الرابع على مستوى الجمهورية في بطولة عام 2018/2019.

حضور

حضر اللقاء المهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ، والمهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير المساعد، والعديد من وكلاء الوزارات المختلفة ورؤساء المراكز والأحياء والقيادات التنفيذية والمواطنين من أصحاب الشكاوى والطلبات التي تم تسجيلها بمركز خدمة المواطنين بالمحافظة مسبقاً.

بدأ اللقاء الجماهيري بتكريم الدكتورة عزة محمود عزالدين، أستاذ ورئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية والمسؤول عن إحلال وتجديد المعامل وإنشاء المعمل المركزي، الدكتورة مها عطوة، مدير مشروع بنك الدم الرئيسي، الدكتورة لبنى محمد تاج الدين، مشرف معمل الطوارئ ومدير مشروع الكيمياء الإكلينيكية.

تكريم

كما تم تكريم الدكتورة وفاء محمد تهامي، مدير مشروع وحدة المناعة الذاتية، الدكتورة حنان جلال، مدير وحدة النزف والجلط ومدير مشروع الهرمونات بصحة المرأة، الدكتورة أمنية عبدالمنعم، مشرف وحدة الكيمياء الاكلينيكية، الدكتورة سحر عبدالله الجمال، مدير مشروع وحدة الهيماتولوجي، وجمعيهن بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة أسيوط وتم منحهن وسام المحافظة وشهادة تقدير.

تم خلال اللقاء عرض فيلم تسجيلي عن المعامل المركزية، والتي تعد صرحا طبيا والأكبر من نوعها على مستوى الجمهورية لإظهار إمكانياتها حيث تضم معمل PCR، ويقدم أدق النتائج المعملية في الكشف عن فيروسات (C,B) ومعمل النزف والتجلط ومعامل المناعة الذاتية ومعمل الهرمونات الخاصة بصحة المرأة.

كما كرم محافظ أسيوط، اللاعب إسماعيل جمال إبراهيم، ابن مركز الغنايم، ولاعب رياضة الوشو كونغ فو، لحصوله على المركز الأول على مستوى المحافظة، والمركز الرابع على مستوى الجمهورية في وزن 65 كجم في بطولة العام 2018/2019، ومنحه مبلغ مالي مقدم من المحافظة وشهادة تقدير.

تواصل

واستكمل اللواء جمال نور الدين اللقاء باستعراض طلبات وشكوى المواطنين، مؤكدا أهمية التواصل مع المواطنين ووضع حلول عاجلة للمشاكل التي تواجههم، مشددا على جميع الجهات التنفيذية والمديريات الخدمية بالمحافظة بالحرص على تقديم خدمات أفضل للمواطنين في أسرع وقت ممكن.

حيث تم عرض شكوى المواطنين وتم التفاعل معها من قبل التنفيذيين المختصين لإيجاد الحلول العاجلة لها والتأكيد على سيادة القانون ومنع الاستثناءات ومراعاة طلبات وشكاوى ذوي الاحتياجات الخاصة وحل مشاكلهم بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية والشعبية.

كما استمع إلى بعض الطلبات والشكاوى التي تمثلت في إزالة بعض التعديات والإشغالات وبعض مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي وتخصيص باكيات في السوق المركزي بمنطقة الحمراء لبعض الحالات الانسانية وتقديم العديد من المساعدات العاجلة لبعض الحالات الفقيرة والأسر المستحقة.

الوسوم