لليوم الثاني.. قوافل تعليمية في 7 مراكز لطلاب إعدادي وثانوي بأسيوط

لليوم الثاني.. قوافل تعليمية في 7 مراكز لطلاب إعدادي وثانوي بأسيوط قوافل تعليمية بأسيوط - مصدر الصورة مركز إعلام مديرية التربية والتعليم

أعلنت مديرية التربية والتعليم، اليوم الجمعة، مواصلة قوافل المديرية التعليمية عملها لليوم الثانى على التوالى، التى أطلقتها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، لطلاب الشاهادتين الإعدادية والثانوية العامة بالمناطق النائية، حسب بيان صادر عن المديرية اليوم.

وقال صلاح فتحي، وكيل الوزارة، إن القوافل تمارس عملها بواسطة خبراء ومستشارين المواد المختلفة، وذلك في إطار استمرار دعم الوزارة للعملية التعليمية خاصة طلاب الشهادات في المناطق النائية.

ويضيف وكيل الوزارة، أن القافلة تعد استمرارًا لدعم العملية التعليمية، وجذب الطلاب للمدارس، وللحد من الدروس الخصوصية، ونقل خبرات تعليميه مميزة لتلاميذ وطلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية في الإدارات التعليمية النائية.

قوافل تعليمية

ويوضخ فتحي أن فعاليات القافلة التعليمية تضمنت بالإضافة إلى المواد التعليمية المختلفة الجانب الديني، الذي تناولت من خلاله تحلى الطلاب بمكارم أخلاق الرسول عليه السلام، والتمسك بالدين، لمواجهة الإلحاد والفكر التكفيري والشائعات الهدامة.

ويشير عماد محمود، مدير إدارة التعليم الثانوى بالمديرية، إلى أن القوافل استهدفت 7 إدارات تعليمية وهي “أبو تيج، وصدفا، والبداري وساحل سليم، ومنفلوط، والقوصية، وديروط”، في 4 مقرات بإدارتي البداري وديروط، موضحًا أن عدد الطلاب الذين حرصوا على الحضور اليوم الجمعة، تجاوز 3 آلاف طالب وطالبة في كل مجموعة من المجموعات الأربعة بإجمالى 12 ألف طالب في المجموعات الأربعة.

الوسوم