محارق للنفايات الطبية ومعرفة سارق مكتب عميد طب.. أبرز أحداث الأسبوع بأسيوط

محارق للنفايات الطبية ومعرفة سارق مكتب عميد طب.. أبرز أحداث الأسبوع بأسيوط أبرز أحداث أسيوط في أسبوع

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، في الفترة من 11 إلى 16 من شهر مايو الجاري، عددا من الفعاليات والأحداث الهامة، والتي تمثلت في متابعة حرق النفايات الطبية، وتشغيل محطة شلش، وتحديد هوية مرتكبي سرقة بكلية الطب.

متابعة حرق النفايات الطبية

أوضح الدكتور محمد زين الدين، وكيل وزارة الصحة، أنه تم تنظيم يومين أسبوعيا بمشاركة لجان شؤون البيئة بمحافظة أسيوط، لمتابعة منظومة النفايات الطبية والتأكد من التخلص الآمن منها.

كما أعلن زين الدين عن قيام بنك الدم بتوفير أكياس دم وبلازما لمرضى مستشفى الجامعة والأورام والمستشفيات الخاصة، عن طريق إجراء قانوني بالتنسيق مع إدارة بنوك الدم، حرصا على عدم استغلال أكياس الدم بشكل خاطئ، وعلى سلامة المرضى.

المحابس المستخدمة في تغيير مواسير الإسبتيوس - مصدر الصورة مكتب الإعلام
المحابس المستخدمة في تغيير مواسير الإسبتيوس – مصدر الصورة مكتب الإعلام

تغيير مواسير الأسبستوس بقرى أسيوط

أعلن المهندس محمد صلاح الدين، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، أن هناك أعمال إحلال وتجديد لمواسير الأسبستوس بقرى ومراكز المحافظة، وتم الانتهاء من استلام وتجربة خطوط المواسير في عملية إحلال وتجديد المواسير الأسبستوس المتهالكة في قرية المشايعة بمركز الغنايم.

كما تم إحلال وتجديد الشبكات المتهالكة بمراكز ديروط والقوصية والبداري، حيث تم تنفيذ 4000 متر طولي 7 بوصة، وتنفيذ 3500 متر طولي 4 بوصة بديروط، وتنفيذ 1950 متر طولي 6 بوصة، و600 متر طولي 4 بوصة بالبداري، فضلا عن استلام وتجربة باقي الشارع العمومي بالحوطا وشارع شرق الترعة المردومة بالعوامر.

وأضاف المهندس عماد عزيز، رئيس قطاع التشغيل والصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن عملية إحلال وتجديد خطوط الأسبستوس المتهالكة ببني عدي بحجم 4 و6 بوصة، وتم تجربة خط بطول 5967 متر طولي وقطر 4 بوصة، وخط بطول 326 متر طولي قطر 4 بوصة، بالإضافة إلى عملية إحلال وتجديد خطوط الأسبستوس المتهالكة بمنطقة الفتح 3 بقرية الأطاولة، فتم تنفيذ 2082 متر طولي وقطر 6 بوصة، و918 متر طولي قطر 4 بوصة، أما قرية بني زيد فتم تنفيذ 1000 قطر 6 بوصة، 3200 قطر 4 بوصة، وفي قرية الطوابية تم تنفيذ 1500 قطر 6 بوصة، 1170 قطر 4 بوصة، وتم بقرية عرب الكلابات تنفيذ 850 قطر 6 بوصة، و1200 قطر 4 بوصة.

محافظ أسيوط يجرى جولة تفقدية بمحطة مياه شلش أرشيفية - تصوير محمود المصري
محطة مياه شلش أرشيفية – تصوير: محمود المصري

بدء ضخ المياه لشبكات محطة مياه المرشحة “شلش” بديروط

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، الأسبوع الماضي، بدء ضخ المياه في شبكات محطة مياه ديروط المرشحة بقرية شلش، بعد أن استلمتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وبدأت مراحل التشغيل التجريبي بغسيل جميع أجزاء الشبكة، وسحب عينات مياه من داخل المحطة وخارجها ومتابعة البدء في ضخ المياه للمواطنين، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 86000 م3/ يوم وتخدم ما يقرب من 750 ألف نسمة، بتكلفة تصل إلى 400 مليون جنيه، وتتكون من 2 خزان علوي وشبكات بأطوال 106 كيلو متر.

حفل إفطار جماعي لطلاب جامعة أسيوط - تصوير مكتب الإعلام
حفل إفطار جماعي لطلاب جامعة أسيوط – تصوير مكتب الإعلام بالجامعة

جامعة أسيوط تنظم حفل إفطار جماعي لـ500 طالبا

نظمت جامعة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، حفل إفطار جماعي شارك فيه الدكتور شوقي غريب، نائب رئيس الجامعة، ونحو 500 طالب وطالبة من أبناء الجامعة، وعقب صلاة التراويح، شهدت أرض المخيم الكشفي حفلاً للفنون الشعبية.

كلية الطب جامعة أسيوط، تصوير: حسن فتحي
كلية الطب جامعة أسيوط – تصوير: حسن فتحي

 تحديد هوية مرتكبي سرقة مكتب عميد كلية الطب

أصدر الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، حزمة من الإجراءات في أعقاب نجاح الأجهزة الأمنية في تحديد هوية مرتكبي سرقة مكتب عميد كلية طب، والتي وقعت الأسبوع قبل الماضي.

وتضمنت قرارات الجمال، وقف 3 أشخاص عن العمل من المسؤولين بمختلف مواقعهم، وذلك عقب توجيه جهات التحقيقات الرسمية لهم اتهامات في واقعة السرقة، وجمع أموال بغرض التوظيف الوهمي، لحين انتهاء الجهات المعنية من التحقيق، وتشكيل لجنة لجرد مكتب سكرتارية عميد كلية الطب، للوقوف على محتويات المكتب من أوراق رسمية ومستندات، تمهيدا لاستئناف العمل والحفاظ على انتظامه.

توريد القمح ـ أرشيفية - تصوير حسن فتحي
توريد القمح/ أرشيفية – تصوير: حسن فتحي

متابعة توريد القمح بأسيوط

أعلنت مديرية الزراعة بأسيوط، إجمالي ما تم توريده وفرزه من محصول القمح بالشون والصوامع ونقاط التجميع على مستوى المحافظة، والذي بلغ 42 ألف و391 طنا، منذ بدء موسم الحصاد حتى الآن.

وقال إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تم حصاد 212 ألف و523 فدان من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح، والتي تبلغ 229 ألف و84 فدانا، منوهًا عن التواصل المستمر بين مسؤولي الجمعيات الزراعية بالقرى والنجوع والمزارعين لتوعيتهم وحثهم على تسليم محصول القمح وفقًا للضوابط والمعايير الموضوعة لتحقيق أكبر استفادة للمزارعين.

وأضاف محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه تم توريد 14984 طن و785 كيلو قمح للبنك الزراعي المصرى، بالإضافة إلى توريد 12299 طن و541 كيلو قمح لمطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية و14825 طن و290 كيلو للشركة المصرية القابضة للصوامع و282 طن و290 كيلو إنتاج التقاوي – إرشاد “إكثار”.

ضبط أسمدة أزوتية لدي مواطن - مصدر الصورة مكتب الإعلام
ضبط أسمدة أزوتية لدي مواطن – مصدر الصورة مكتب الإعلام

ضبط 10 طن أسمدة أزوتية مدعمة بمنزل مواطن

قال محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه تم ضبط 10 طن من الأسمدة الأزوتية المدعمة والمحظور تداولها خارج البطاقات الزراعية بمنزل المواطن “ع م ع” بمدينة ساحل سليم، بدون فواتير أو مستندات دالة على الحيازة، ومعبأة داخل شكاير بغرض بيعها في السوق السوداء، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة العامة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة.

كانت مديرية التموين بأسيوط، ناشدت المواطنين بالتوجه لمكاتب التموين بالقرى للحصول على الرقم السري للبطاقات التموينية.

ديوان عام محافظة أسيوط - تصوير: محمود المصري
ديوان عام محافظة أسيوط – تصوير: محمود المصري

10 مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للشباب

أعلنت محافظة أسيوط، عن طرح 10 مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة للشباب، من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك”، عن طريق تسهيل القروض لشباب المحافظة، بهدف إقامة مشروعات استثمارية لتوفير فرص عمل للراغبين.

وجاءت المشروعات التي طرحتها المحافظة من خلال جهاز تشغيل الشباب، وأفرع المشروع القومي “مشروعك” بالمراكز والأحياء كالآتي: “تسمين ماشية، وبقالة وورشة وصيدلية وملابس وإكسسوار وكوافير ومخبز ومعرض ومكتب توريدات”، وذلك من خلال طرح الإجراءات الخاصة بالترخيص والقروض، وتسهيلها للشباب الجادين.

الوسوم