ولاد البلد

محافظ أسيوط: تشكيل لجنة لفحص نتائج ملتقى التوظيف الأول

محافظ أسيوط: تشكيل لجنة لفحص نتائج ملتقى التوظيف الأول ملتقى التوظيف - مصدر الصور مكتب الإعلام

أعطى اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، تعليمات بتشكيل لجنة من مديرية القوي العاملة والجهات المعنية لمتابعة وفحص نتائج ملتقى التوظيف الأول، ومدى التزام الشركات المشاركة في توظيف الشباب، ونسبة الـ 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة، والوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع من فرص عمل حقيقية للشباب، ومتابعة من لم يعين لتوفير فرص عمل أخرى لائقة.

وقال نور الدين، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن المحافظة ستستمر في التنسيق مع رجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاع الخاص لمعرفة فرص العمل المتاحة لديهم في كافة التخصصات والمؤهلات الدراسية وطرحها للشباب الجاد للاستفادة منها، فضلًا عن توفير فرص تدريبية لتنمية المهارات وتحقيق التوازن الأمثل بين احتياجات سوق العمل وقدرات الشباب.

واختتمت منذ قليل أعمال ملتقي التوظيف الأول، الذي نظمته محافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية القوى العاملة، تحت رعاية وحضور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط.

وكان الملتقى بدأ فعاليته وافتتاحه رسميا الأربعاء الماضي 16 يناير ولمدة 3 أيام، بمرسى حورس بحديقة الفردوس بحي شرق مدينة أسيوط، بمشاركة أكثر من 50 شركة من كبرى شركات القطاع الخاص والمصانع من داخل أسيوط وخارجها، لتوفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب من الجنسين مع مراعاة تمثيل نسبة الـ 5% لذوي الاحتياجات الخاصة، وبمشاركة عدة جهات أخرى لتوفير قروض للشباب لإقامة مشروعاتهم أو فرص تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل.

وأشار اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إلى أن الأقبال كان كبيرا خلال الثلاث أيام الماضية، وبلغ عدد الشباب المترددين والمسجلين أسمائهم لدى الشركات ومديرية القوى العاملة والغرفة التجارية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومبادرة مشروعك والجهات الأخرى المشاركة ما يقرب من 20 ألف شاب وفتاة.

الوسوم