محافظ أسيوط: تنفيذ مشروع “2 كفاية” للحد من الزيادة السكانية 

محافظ أسيوط: تنفيذ مشروع “2 كفاية” للحد من الزيادة السكانية  2 كفاية بأسيوط - مصدر الصورة مركز الإعلام

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إنه يجري حاليا استكمال تنفيذ مشروع “2 كفاية” للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، وتصحيح المفاهيم الدينية والصحية الخاطئة المتعلقة بتنظيم الأسرة، بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي ورؤساء الوحدات المحلية القروية بأبو تيج، بحسب بيان إعلامي.

وفي سياق متصل، أوضح محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أنه تم تنفيذ عدة مشروعات تنموية بقرى مركز أبو تيج خلال الأسبوع الماضي، بتكلفة إجمالية تعدت 3 ملايين جنيه استكمالا للخطة الاستثمارية للمحافظة، والتي يجري تنفيذها وفقا لاحتياجات القرى.

وأشار المحافظ، إلى الاهتمام باستكمال أعمال الرصف بالقرى والنجوع، وإزالة المطبات من الشوارع والتنسيق مع مديريتي الري والزراعة لاستكمال أعمال تطهير الترع والمصارف بالقرى والنجوع.

ولفت اللواء جمال نور الدين، أن أعمال التطوير ورفع كفاءة المرافق والخدمات بمركز أبو تيج تضمنت في قطاع التنمية والتخطيط تطوير شوارع ومدخل مدينة أبو تيج البحري، وبدء العمل في إنشاء جراج الدور الثاني وسور الوحدة المحلية بباقور والعمل في تطوير مبنى مطافي الزرابي وتوريد سلك الأعمدة الكهربائية لقرية دوينة وباقور والزرابي والنخيلة، وجاري العمل فس سور الوحدة المحلية لقرية باقور.

وأضاف محمد فهمي بركات، رئيس مركز ومدينة أبو تيج، أنه استكمالا لمبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك”، تمت الموافقة على عدد 3 مشاريع بالاتفاق مع البنوك المحددة لدى “مشروعك”، وجاري دراسة العديد من الطلبات المقدمة من شباب الخريجيين لفتح مشروعات جديدة وعمل ندوات توعوية لحث الشباب على عمل مشروعات جديدة.

الوسوم