ولاد البلد

محافظ أسيوط يبحث مع “القومي للمرأة” التعاون في برامج التنمية

محافظ أسيوط يبحث مع “القومي للمرأة” التعاون في برامج التنمية اجتماع المجلس القومي للمرأة - تصوير مكتب الإعلام

التقى اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، بتشكيله الجديد برئاسة الدكتورة مروة كدواني، مقررة المجلس، لإستعراض خطة المجلس ودراسة سبل التعاون بين المجلس والأجهزة التنفيذية للمحافظة، للمشاركة في خطط التنمية المستدامة وتنفيذ المبادرات المجتمعية، حسب بيان إعلامي.

حضر اللقاء المهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ، والمهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، ورميح عبدالحسيب، والدكتورة ماجدة محمد عبدالقادر، والدكتورة كرستين عادل حكيم، ونهلة عبدالبديع، وأمل وجيه ألفي، وهالة محمد فرغلي، وهبة فؤاد عويس، ووفاء إدوارد هنري، وإيمان طلعت متولي، أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة.

استعرض المحافظ – خلال الاجتماع – بعض المبادارت التي تم إطلاقها لمحاربة الأمية والقضاء على البطالة وتأهيل الشباب لسوق العمل بالتنسيق مع كافة الجهات الشريكة ومؤسسات المجتمع المدني.

أكد المحافط، على دور المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني، ودور المرأة في دفع عجلة التنمية والمشاركة في تنفيذ المبادرات التي أعلنها رئيس الجمهورية “نور حياة”، و”حياة كريمة”، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بمشروعات التنمية المستدامة واستهداف القرى الأكثر احتياجًا، فضلا عن تمكين المرأة في مختلف القطاعات إيمانًا بدورها في إلهام المجتمع.

وقدمت مقررة فرع المجلس بأسيوط وبعض الأعضاء خطة المجلس التي يجرى تنفيذها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وبعض برامج المجلس، وتمثلت في برامج التوعية والقضاء على السلبيات وتأهيل الفتيات والمرأة لسوق العمل وتدريبهن على الحرف والصناعات المختلفة، فضلًا عن برامج المرأة المعيلة وتنظيم الأسرة وتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الدينية والأمنية وبرامج محو الأمية للمعاقين وتأهيلهم لسوق العمل.

الوسوم