محافظ أسيوط يعلن تكلفة المرحلة الأولى من تدبيش وتطوير ترعة القوصية

محافظ أسيوط يعلن تكلفة المرحلة الأولى من تدبيش وتطوير ترعة القوصية تدبيش ترعة القوصية - مصدر الصورة صفحة مركز القوصية

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، أن أعمال المرحلة الأولى من تطوير وتبطين وتدبيش ترعة القوصية شمالي المحافظة، تسير لإنجاز بعض الأعمال في فترة السدة الشتوية، ومن المقرر الانتهاء من العمل بها في ديسمبر 2019م، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 5 ملايين و230 ألف جنيه.

قال نورالدين– في تصريحات صحفية اليوم الإثنين – إن مشروع تطوير وتبطين الترعة يأتي ضمن خطة تطوير الطرق المؤدية لمحطات مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط، وفي إطار التعاون بين المحافظة ووزارة الموارد المائية والري في تطوير وصيانة الترع والمصارف بأسيوط.

أشار المحافظ، إلى أن أعمال تدبيش وتبطين المرحلة الأولى من ترعة القوصية تتزامن مع توسعة وتجميل طريق الديرـ مير المجاور للترعة بدءًا من فم الترعة عند طريق أسيوطـ القاهرة الزراعي حتى عزبة انطون بطول 5 كيلومترات.

أضاف محافظ أسيوط، توسعة الطريق بإضافة 3 متر، فضلًا عن تجميل السور المجاور للطريق من الناحية الأخرى بنفس المسافة، لافتًا إلى أهمية الطريق لأنه يؤدي إلى الدير المحرق أحد أهم النقاط بمسار العائلة المقدسة، فضلًا عن الأماكن السياحية الأخرى متمثلة في آثار مير الفرعونية، بالإضافة إلى أن الطريق يعد محور رئيسي لمركز القوصية، ويربط طريق أسيوطـ القاهرة الزراعي بالطريق الصحراوي الغربي.

كانت محافظة أسيوط قد خاطبت وزارة الموارد المالية والري ووزارة التخطيط والإصلاح الإداري لتوفير اعتمادات لتطوير وتبطين ترعة القوصية نظرًا لتقاطعها مع مسار الرحلات السياحية القادمة من الخارج لزيارة مسار العائلة المقدسة بأسيوط بدير المحرق، وتم إدراج أعمال التطوير والتبطين بخطة الإدارة العامة للتوسع الأفقي والمشروعات بأسيوط للعام المالي 2018/2019 على مرحلتين المرحلة الأولى بدءًا من فم الترعة حتى الكيلو 1.05 والمرحلة الثانية تبدأ من الكيلو 1.05 حتى الكيلو 5.00 من الترعة.

الوسوم