محافظ أسيوط يلتقي سفير باراجواي لبحث سبل التعاون في مجالات التنمية

محافظ أسيوط يلتقي سفير باراجواي لبحث سبل التعاون في مجالات التنمية محافظ أسيوط يلتقي سفير باراجواي - تصوير مكتب الإعلام

التقى اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، السفير السديس مورا روداس، سفير باراجواي بالقاهرة، لبحث تفعيل سبل التعاون في مجالات التنمية بين الجانبين وجذب استثمارات جديدة في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط مصر بدولة باراجواي والتبادل التجاري المشترك بين الجانبين، حسب بيان صحفي.

أكد محافظ أسيوط – خلال اللقاء – على أهمية الموارد الاقتصادية والبشرية التي تذخر بها المحافظة وخاصة بعض المحاصيل الزراعية التي تتميز بها أسيوط ومنها الرمان والموالح والنباتات العطرية والزيوت، مشيرًا إلى ضرورة التعاون في مجالات تنمية الثروة الحيوانية والزراعية وبحث سبل التعاون بين الجانبين.

أشاد سفير باراجواى، بدور محافظ أسيوط ومجهوداته الملموسة للنهوض بالمحافظة، ووضعها على خريطة السياحة العالمية والسعي لتحقيق نهضة شاملة وجذب استثمارات جديدة في جميع القطاعات.

أشار سفير باراجواي، إلى إقامة منطقة تجارة حرة بمصر، لتقوية حركة التجارة بين البلدين وعبر السفير عن سعادته لزيارة المحافظة ومقابلة محافظ أسيوط وبدء جولة سياحية بالمحافظة يبدأها بزيارة مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية والذي يعد من أكبر المشروع التنموية بالمحافظة وبصعيد مصر.

وقدم سفير باراجواي، للمحافظ كتاب تاريخ باراجواي، تعبيرًا عن سعادته بزيارته الثانية للمحافظة منذ عام 2016، وقدم المحافظ الدرع التذكاري للمحافظة لسفير باراجواى تقديرًا لزيارته.

حضر استقبال السفير كل من المهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير المساعد.

الوسوم