محافظ أسيوط يوزع “التابلت” على طلاب الصف الأول الثانوي

محافظ أسيوط يوزع “التابلت” على طلاب الصف الأول الثانوي توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي – تصوير مكتب الإعلام

شهد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، توزيع أجهزة التابلت على طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من مدرسة الجامعة الموحدة بحي غرب مدينة أسيوط، ضمن 24 ألف جهاز جاري توزيعه على جميع المدارس الثانوية على مستوى المحافظة، وفق بيان إعلامي.

كان ذلك بحضور صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمود معوض، مدير إدارة أسيوط التعليمية، وعماد محمود، مدير إدارة التعليم الثانوي.

تجول المحافظ داخل الفصول الدراسية، وتفقد وحدة “IT” سيرفر النت الخاصة بتهيئة أجهزة التابلت على بنك المعرفة المصرين ويحتوي على المادة العلمية المستخدمة في الدراسة، واستمع إلى شرح لنظام التشغيل الخاص بالتابلت وأطمئن على جاهزية المدرسة لتطبيق المنظومة الجديدة وفيما يتعلق بتدريب الطلاب على استخدام التابلت.

وأكد المحافظ خلال لقاءه بالطلاب على ضرورة الحفاظ علي التابلت واستخدامه في الأغراض التعليمية والاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها المنظومة التعليمية الجديدة في تنمية المهارات العلمية من خلال ربط المتعلمين ببنك المعرفة وتدريبهم على البحث واستقصاء المعلومات وتنمية ملكة الإبداع ومهارات التفكير من خلال الاعتماد على مصادر متنوعة للمعرفة فضلًا عن ربط جميع عناصر العملية التعليمية مع بعضها مما يسهل المتابعة والتواصل بين جميع أطرافها.

أوضح صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية استلمت 24 ألف و800 جهاز تابلت من الوزارة محمل عليه بنك المعرفة والكتاب المدرسي، وكافة البرامج اللازمة لخدمة الطالب وجار، توزيعها على طلاب 105 مدارس حكومية، و13 مدرسة خاصة، و24 فصل خدمات، بالإضافة إلى 2418 معلما، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز الشاشات الذكية وأجهزة الحاسب بكل فصل دراسي بجميع المدارس على مستوى المحافظة.

الوسوم