ولاد البلد

محلية نزة قرار: قافلة طبية لعلاج فيرس سي بالمجان لأهالي نزلة رميح  

محلية نزة قرار: قافلة طبية لعلاج فيرس سي بالمجان لأهالي نزلة رميح   قافلة طبية - أرشيفية

أعلنت الوحدة المحلية لقرية نزة قرار ، تنظيم قافلة طبية للكشف عن فيروس سي بالمجان لأهالي نزلة رميح والعزب المجاورة، صباح غد الأحد، بالتعاون مع الإدارة الصيحة بمركز ومدينة منفلوط، حسب محمد فنيدي، رئيس الوحدة المحلية لقرية نزة قرار.

الكشف الطبي

وقال فنيدي، في تصريحات لـ“الأسايطة” اليوم السبت، إن القافلة الطبية تشمل توقيع الكشف الطبي علي المواطنين، حيث ستأخذ العينات اللازمة منهم للوقوف علي مدي اصابتهم بفيروس سي من عدمه، مشيرًا إلي أن الحالات التي ستظهر أنها مصابة بالفيروس سيتم توجيه أصحابها للمستشفي الجامعي لاستكمال العلاج.

الاكتشاف المبكر

وأضاف رئيس الوحدة المحلية، أن ذلك يأتي في اطار توجيهات رئيس الجمهورية لتنظيم قوافل طبية بكافة ربوع الجمهورية للحفاظ على صحة المواطنين، وضرورة الاكتشاف المبكر للأمراض وفق سعي الدولة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل لجميع المواطنين.

الإشراف

أشار رئيس نزة قرار إلي أن القافلة الطبية تحت إشراف مباشر من مديرية الصحة بأسيوط، بالتعاون والتنسيق الكامل مع مركز ومدينة منفلوط برئاسة المهندس حسني درويش، نائب رئيس المركز، والدكتور صبرى غانم، مدير الإدارة الصحية بمنفلوط.

جدير بالذكر أن هذه القافلة ليست الأولي التي تنظمها الوحدة المحلية لنزة قرار لأهالي القرية والقري التابعة للوحدة من أجل تحقيق أقصي درجات المحافظة علي حياة المواطنين، حيث يعتبر ذلك من الأهداف القومية  والاستراتيجية ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م.

الوسوم