ولاد البلد

مركز النيل للإعلام ينظم دورة تدريبية للأخصائيين النفسيين بمدارس أسيوط

مركز النيل للإعلام ينظم دورة تدريبية للأخصائيين النفسيين بمدارس أسيوط جانب من الدورة التدريبية ـ تصوير: أحمد صالح

نظم مركز النيل للإعلام والتدريب والتنمية بمحافظة أسيوط، دورة تدريبية بعنوان (ابن شخصيتك بالحوار وابعد عن العنف والشجار) للأخصائيين النفسيين بالتعاون مع توجيه التربية النفسية بمديرية التربية والتعليم، حسب محسن جمال، مدير مركز النيل.

قال جمال في تصريحات لـ”الأسايطة”، إن الدورة تأتي في إطار التعاون مع مديرية التربية والتعليم، بهدف تفعيل مبادرة نبذ العنف المدرسي ومكافحة التنمر داخل المدارس وثقل الطلاب بالسلوكيات الاجتماعية الإيجابية.

وأضاف مدير المركز، أنه شارك التدريب وإلقاء المحاضرات الدكتورة فاطمة رضا، مستشار علم النفس والتربية النفسية بوزارة التربية والتعليم، والتي تحدثت عن كيفية إكساب الأخصائيين النفسيين لعدد من المهارات الحياتية في مجال العنف المدرسي بين التلاميذ، فضلًا عن تعويد طلاب المدارس السلوكيات الإيجابية، مشيرة إلى آليات التعامل مع الطالب العنيف وكيفية الحد من العنف الكلامي داخل المدرسة.

أوضح محسن جمال، أنه تم استهداف 70 أخصائيًا من الأخصائيين النفسيين بالمراحل التعليمية المختلفة من 3 إدارات تعليمية (أسيوط – منفلوط – الفتح)، منوها إلى تنوع الأنشطة التي سيتم تنفيذها (ندوات – مسرحيات – نشاط برلمان – أنشطة فنية – أنشطة ثقافية).

جدير بالذكر أن فعاليات المبادرة تنطلق مع بدء الفصل الدراسي الثاني بمدارس الإدارات التعليمية المستهدفة.

 

الوسوم