ولاد البلد

 “مساكن دشلوط” تبحث عن كوب ماء نظيف.. ومواطن: بنشترى المياه من جمعية خيرية

كتب -
من – على عبد الرحيم:

تعانى المساكن الشعبية بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط في محافظة أسيوط، من انقطاع المياه وتلوثها، حيث انقطعت المياه عن المساكن لأكثر من شهر دون تدخل المسؤول، وبعد عودتها عادت ملوثة ومالحة حسب أهالى.

يقول محمود رفعت، 32 عامًا، انقطعت المياه لأكثر من شهر عن المساكن، وتقدمنا بشكاوى لمجلس المدينة، وتم وصول المياه بعد تدخل أهالى القرية، وعادة المياه ملوثة ومالحة مما أضطرنا  لشراء المياه من الجمعية الخيرية، لأن بها مياه عذبة، موضحًا أن سعر زجاجة المياه جنيه، مؤكدًا أن المياه المالحة أصابت عدد من الأهالى بأمراض جلدية وفشل كلوي.

ويضيف سيد ثابت، 65 عامًا، “معنديش دخل، وساكن بالأيجار بـ150 جنيه من صاحب الشقة الأساسى، وعايش على المعاش وتبرعات أهل الخير، مشكلة المياه إصابتنا بالإمراض، نشترى المياه من الجمعية الخيرية مقابل جنيه لزجاجة المياه، مطالباً بضرورة إعادة تطهير مياه الشرب بمحطة دشلوط.

وقال مصدر رفض ذكر اسمه بشركة مياه الشرب بديروط، أن مياه مساكن دشلوط مالحة فعلا بسبب توصيل خط مياه المساكن على خط المنطقة الصناعية بالقرية، مؤكداً بان حل المشكلة بتوصيل خط منطقة المساكن على خط القرية الرئيسى بعيداً عن خط المنطقة الصناعية.

ويوضح أبوالعيون عزتلى، رئيس مدينة ديروط، أن أزمة انقطاع مياه الشرب بمساكن دشلوط تم حلها، مؤكدًا أن مياه المساكن مالحة وسيتم نقل خط المياه للخط الجديد للعمارات السكنية الجديدة، لان المساكن تعمل على خط مياه المنطقة الصناعية ومياه المنطقة الصناعية مالحة .

الجدير بالذكر أن مساكن دشلوط يبلغ عدد الوحدة السكنية بها نحو  144.

 

من ابناء القرية.

الوسوم