مستشفى الراجحي الجامعي ينجح في إجراء العملية الـ29 لزراعة الكبد

مستشفى الراجحي الجامعي ينجح في إجراء العملية الـ29 لزراعة الكبد إجراء عملية زرع كبد - تصوير مكتب الإعلام

أعلن الدكتور إيهاب فوزي، مدير مستشفى الراجحي الجامعي بأسيوط، عن نجاح العملية رقم 29 لزراعة الكبد، والتي تمت لسيدة تبلغ من العمر 22 عاما، كانت تعاني من تليف كبدي، وفشل فى وظائف الكبد، وتمت عملية الزراعة بتبرع لها من أختها البالغة من العمر 20 عاما.

قال فوزي، إن الفريق الطبي الجراحي، الذي أجرى الزرع، برئاسة الدكتور تميم مختار، وبمشاركة الدكتور أحمد إبراهيم، والدكتور بشير أبوالسعود، والدكتور رامي عبدالرحيم حسان، بمعاونة فريق التخدير برئاسة الدكتور عبدالراضى شحاتة، وبمشاركة الدكتور وليد العربي، والدكتور مجدي مهدي، والدكتور مصطفى سامى، المدرسين بقسم التخدير.

وفي ذات السياق زار الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، مستشفى الراجحي الجامعي للكبد والجهاز الهضمي، خلال إجراء عملية زراعة الكبد رقم 29 بالمستشفى، واستقبله الدكتور حسن عبداللطيف، نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية والدكتور إيهاب فوزي، مدير المستشفى.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط، بنجاح المنظومة الطبية داخل الجامعة في السير بخطوات متقدمة في مجال زراعة الأعضاء والعمليات المعقدة والدقيقة.

قال الجمال، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أهمية تلك العملية، والتى تعد أول زراعة كبد تتم على أيدي فريق طبي من أبناء جامعة أسيوط بالكامل، وذلك تحت إشراف ومتابعة الفريق الطبي المعاون من جامعة عين شمس التخصصي، وتعاون بشكل جاد وفعال خلال العمليات السابقة لتدريب أطباء الجامعة على ذلك النوع الدقيق والمعقد من العمليات.

وأكد رئيس الجامعة، على استمرار دعم الجامعة لشباب الأطباء المتميزين في مختلف التخصصات، وتوفير ما يلزم لهم من دورات تدريبية داخل مصر وخارجها، لمواكبة أحدث طرق التشخيص والعلاج المقدمة في سائر المستشفيات الكبرى.

الوسوم