ولاد البلد

مستشفى الكبد بأسيوط تقدم 100 فرصة علاج مجاني لمرضى فيروس سي

مستشفى الكبد بأسيوط تقدم 100 فرصة علاج مجاني لمرضى فيروس سي مستشفى الراجحي للكبد ـ أرشيفية

أعلن الدكتور حسن صلاح، رئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر بالجامعة، عن تلقى الجمعية دعمًا طبيًا مقدم من مستشفى الكبد بأسيوط والجهاز الهضمي “الراجحي”، وتضمن تكفل المستشفى بعلاج 100 حالة من مرضى فيروس سى من الفئات الغير قادرة التي تدعمها الجمعية، والتي تحول ظروفهم المادية دون تلقيهم العلاج اللازم.

وأوضح صلاح أن  ذلك من خلال توفير علاج مجاني للمرضى لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد اللطيف، نائبه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة المشرف على قطاع التعليم والطلاب، والدكتور أحمد المنشاوي، عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، وبالتنسيق مع الدكتور إيهاب فوزي، مدير مستشفى الراجحي الجامعي للكبد.

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب فوزي، أن هذا الدعم المقدم من مستشفى الراجحي الجامعي للكبد يأتي تقديراً لدور جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر ودعمها المستمر في تطوير وتلبية احتياجات قطاعات عديدة بمستشفيات أسيوط الجامعية، وتطوير الخدمة الصحية المقدمة بها.

وأشار في ذلك إلى حرص الجمعية على  توفير بعض الاحتياجات العاجلة والتي تشمل بعض الأدوات والمستلزمات الطبية الخاصة بالعناية المركزة وغرف العمليات بمستشفى الراجحي للكبد، مضيفًا أن هذا الدعم يأتي انطلاقاً من كون الجمعية منفذاً من منافذ العمل الطبي الخيري على مستوى صعيد مصر والتي تسهم في تخفيف الآلام عن مرضى صعيد مصر ورفع العبء عن كاهلهم.

وفي السياق ذاته نوه الدكتور ثابت عبدالمنعم، مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية ونائب رئيس الجمعية، أن الجمعية سوف تبدأ في استقبال الحالات الراغبة في تلقى العلاج تمهيدًا لتحويلهم إلى مستشفى الراجحي بعد مراجعة الأوراق والفحوصات الطبية المطلوبة.

وتشمل الأوراق المطلوبة فحوصات أجسام مضادة للفيروس (HBSAG/HCVAb)C &B ، تحليل Pcr عد كمى للفروس C ، صورة دم كاملة، وظائف كبد كاملة، زمن وتركيز البروثرومبين.

ووجه عبدالمنعم الدعوة لكافة القادرين من أهل الخير إلى دعم الجمعية لتمكينها من مواصلة الدور المنوط بها في دعم وتطوير مستشفيات جامعة أسيوط، إلى جانب بعض الأنشطة الخيرية والمجتمعية والمقرر عقدها خلال شهر رمضان الفضيل، منوهًا أن الجمعية تتلقى التبرعات المادية على رقم 364/30000 بنك مصر فرع جامعة أسيوط.

الوسوم