ولاد البلد

مستشفى الراجحي للكبد: إجراء زراعتين جديدتين لشابين أحدهم يمني

مستشفى الراجحي للكبد: إجراء زراعتين جديدتين لشابين أحدهم يمني مستشفى الراجحي للكبد ـ أرشيفية

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، عن نجاح مستشفى الراجحي للكبد في إجراء حالتين جديدة  لزراعة الكبد، لتصل بذلك حالات الزراعة التي تم إجرائها حتى الآن 19 حالة.

انفراد

وقال رئيس جامعة أسيوط إن ذلك يعد تقدمًا متميزًا في ذلك المجال ودليلاً على قدرة مستشفى الراجحي على مواصلة برنامج زراعة الكبد، والذي بلغت نسبة نجاح عملياته التي تمت 100 % وهو ما يمثل انفرادًا جديدًا لمستشفيات جامعة أسيوط على مستوى صعيد مصر في إجراء أكبر العمليات الدقيقة وأكثرهم تعقيدًا.

مهارة

وفى السياق ذاته أوضح الدكتور أحمد المنشاوي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن نجاح المستشفى في مواصلة انفرادها بإجراء عمليات زراعة الكبد جاء ثمرة نتيجة توافر أطقم طبية على أعلى مستوى من المهارة والتدريب، وبالتعاون مع  فريق طبي متخصص لزراعة الكبد من مستشفى عين شمس التخصصي برئاسة الدكتور محمود المتيني، مؤكدًا أن نجاح مستشفى الراجحي الجامعي للكبد يعد حافزًا لاستكمال مسيرتها في هذا التخصص الدقيق، وتمثل خطوة متقدمة لمرضى الكبد من مختلف محافظات صعيد مصر ممن هم بحاجة إلى إجراء مثل تلك العمليات المعقدة والمتوقف عليها حياة المريض.

العملية

وحول تفاصيل العملية أشار الدكتور إيهاب فوزي، مدير مستشفى الراجحي للكبد، أن الحالتين تضمنت الأولى عملية زراعة كبد لشاب مريض يبلغ من العمر 39 عامًا، وذلك بتبرع من زوجته البالغة من العمر 33 عامًا، أما الحالة الثانية فهي لمريض يمنى الجنسية يبلغ من العمر 63 عامًا بتبرع من ابنه البالغ من العمر 22 عامًا.

 

وأكد فوزي أن مستشفى الراجحي للكبد تحرص على توفير مناخ ملائم لجميع الحالات المرضية، وتمكين الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية من القيام بواجباتهم على أكمل وجه كجزء من العلاج، مضيفًا أن جميع حالات زراعة الكبد يتمتعون بصحة جيدة ووظائف كبد سليمة.

الوسوم