مصرع 7 عمال وإزالة التعديات ومطالب ذوي الاحتياجات.. أبرز أخبار أسيوط في أسبوع

مصرع 7 عمال وإزالة التعديات ومطالب ذوي الاحتياجات.. أبرز أخبار أسيوط في أسبوع ديوان عام محافظة أسيوط- تصوير: محمود المصري

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الأحداث المهمة، كان أبرزها مصرع 7 عمال، وقوافل التنمية، وتنفيذ الموجهة الرابعة عشرة لإزالة التعديات، ومطالب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط.

جامعة أسيوط - تصوير: محمود المصري
جامعة أسيوط – تصوير: محمود المصري
ذوو الاحتياجات

كشف الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بجامعة أسيوط، عن موافقة إدارة الجامعة على اتخاذ الإجراءات الرسمية اللازمة لأعضاء الطلاب المكفوفين من رسوم الإقامة بالمدينة الجامعية، تلبيةً لرغبتهم التي كشفوا عنها خلال لقائهم به خلال جولة نائب رئيس الجامعة في المدينة الجامعية لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة.

وكان من ضمن الطلبات إدماجهم في برامج الرحلات السياحية والترفيهية التي تنظمها الجامعة، إلى جانب الموافقة على السماح لزملائهم من غير المقيمين بالمدينة بزياراتهم والبقاء معهم خلال ساعات الاستذكار لمعاونتهم.

درجات الدكتوراه

وافق مجلس جامعة أسيوط، على منح 25 درجة دكتوراه بمختلف كليات الجامعة، وشملت 5 درجات بكلية الطب، و4 درجات بكلٍ من كليتي الحقوق والآداب، و3 درجات بكلية التربية الرياضية، ودرجتين بكلٍ من كليات الطب البيطري والتربية والتمريض، ودرجة واحدة في كلٍ من كليات العلوم والزراعة والتربية النوعية.

تنفيذ إزالات - مصدر الصورة مكتب الإعلام
تنفيذ إزالات – مصدر الصورة مكتب الإعلام
حق الشعب

أعلنت محافظة أسيوط، استرداد 5548 فدانا بمركز منفلوط من أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها ضمن فعاليات الموجة 14، والتي بدأت يوم الإثنين الموافق 11 نوفمبر الحالي، وتستمر لمدة 15 يومًا، وتم تسليمها لجهات الولاية.

وأشار حسام محمدين، رئيس مركز ومدينة ديروط، إلى أن حملة الإزالة أسفرت عن إزالة 28 حالة بقرى دشلوط وأبو كريم وعواجة والكودية وصنبو، وأسفرت عن استرداد 2534 فدانا من الأراضي الزراعية و2050 مترا من الأراضي المبانى بقرى المركز المعتدي عليها.

وأوضح تاج أبو سداح، رئيس مركز ومدينة أبنوب، أنه تم شن حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة التي لم يتقدم عنها طلبات تقنين، وأسفرت عن إزالة عدد 43 حالة تعد، واسترداد 4469 فدان بقرى المركز المعتدى عليها.

اللواء هشام الطويل، رئيس مركز ومدينة أسيوط، قال إنه تم تنفيذ حملة إزالة بقرى مركز أسيوط واسترداد 2337 فدان ليتم تسلميها لجهات الولاية واستعادة حق الشعب خلال حملات إزالة ضمن الموجه الـ 14 للإزالات التى بدأت في 11 نوفمبر الجاري.

نبيلة علي محمود، رئيس مركز ومدينة الفتح، قالت إنه تم تنفيذ 8 قرارات إزالة علي أملاك الدولة بمساحة 134 فدان بقريتي الواسطى وبصره.

مصرع 7

لقي 7 عمال من أبناء محافظة أسيوط، مصرعهم في حادث سير على طريق أسيوط – سوهاج الزراعى بمحافظة سوهاج، أثناء عودتهم من مقر عملهم بمحافظة سوهاج وأسفر عن وفاتهم وإصابة آخرين.

كان محافظ أسيوط تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد وفاة 7 عمال من أبناء المحافظة في حادث سير بمحافظة سوهاج، وهم: علي محمد كامل 19 سنة، وحسن سيد سيد 36 سنة، وعلي سعيد حامد 20 سنة، ومحمد عبدالمنعم محمد 28 سنة، ومجدي عبدالمنعم محمد 23 سنة، ومصطفى محمد دياب 19 سنة، مقيمين بقرية درنكه التابعة لمركز أسيوط ووفاة آخر من مركز أبنوب، وكلف رئيسا مركزي أسيوط وأبنوب بتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا.

فرص عمل

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، عن الاستعداد لتنظيم الملتقى التوظيفي الثاني لشباب المحافظة، لتوفير 5 آلاف فرصة عمل خارج المحافظة في مختلف القطاعات والشركات الخاصة بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة يومي السبت والأحد الموافق23 و24 نوفمبر الحالي بمرسى حورس بحديقة الفردوس، مع مراعاة توفير فرص عمل وتدريب لذوى الاحتياجات الخاصة.

قوافل التنمية

ترأس اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، القافلة الأولى من قوافل التنمية وحل المشكلات والتي أطلقها المحافظ لأول مرة لتستهدف جميع القرى والمراكز، حيث استهدفت القافلة الأولى مركز صدفا، واستمرت لمدة 6 ساعات للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى صدفا المركزى، ومتابعة سير الدراسة بمدرسة صدفا الإعدادية بنين، فضلًا عن تفقد ومتابعة بعض المرافق والخدمات بالمركز، وتقديم بعض المساعدات العاجلة لبعض المواطنين ضمن برنامج استهداف الفجوات التنموية في القرى والمراكز الأكثر احتياجًا بالمحافظة.

قافلة التنمية وحل المشكلات بصدفا - مصدر الصورة مكتب الإعلام
قافلة التنمية وحل المشكلات بصدفا – مصدر الصورة مكتب الإعلام
الوسوم