ولاد البلد

معرض منتجات من مخلفات الحملة الميكانيكية لطلاب المدارس الفنية

معرض منتجات من مخلفات الحملة الميكانيكية لطلاب المدارس الفنية ورش المدارس الفنية - مصدر الصورة مكتب الإعلام

تنظم محافظة أسيوط، معرضا أمام ديوان عام المحافظة، لعرض نماذج من منتجات وأعمال طلاب وطالبات المدارس الفنية، والتي يتم استخدامها في أعمال التطوير والتجميل الجاري تنفيذها بشوارع وميادين المدينة، حسب اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط.

وأشاد نورالدين ـ في تصريحات صحفية اليوم الأحد ـ بما يقدمه هؤلاء الطلاب من أعمال وأفكار تخدم المجتمع والمواطنين من إعادة تطوير واستخدام لمخلفات الحملة الميكانيكية بالأحياء.

والتقى المحافظ، لجنة التطوير والتجميل بالمحافظة، بحضور الدكتور حسن يونس، أستاذ كلية الهندسة بجامعة أسيوط، والمهندس عبدالحكيم عبداللاه، وكيل وزارة الإسكان، والدكتور محسن سليم، أستاذ بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط، الدكتور وجدي نخلة، عميد كلية التربية النوعية، والمهندس عبدالحكيم عليان، نقيب المهندسين بأسيوط، ومحمد إسماعيل النمر، مدير التعليم الفني بأسيوط.

وأوضح نورالدين، محافظ أسيوط، أن تنظيم مثل هذه المعارض تأتي لتشجيع المواطنين والشباب للمشاركة المجتمعية في تطوير وتجميل المحافظة، وبث روح الانتماء والمواطنة بين فئات المجتمع، فضلاً عن تعريف المواطنين بما تم من إعادة تصنيع مخلفات الحملة الميكانيكية وتعيظم الاستفادة منها.

أشار نورالدين، إلى أهمية المبادرة في تدريب وتعليم طلاب المدارس الفنية (الميكانيكية والزراعية والتجارية والفندقية)، وتأهيلهم لسوق العمل، لافتًا إلى إنتاج مقاعد ومظلات وبرجولات وتند خشبية وفوانيس كهرباء وأسوار حديدية ومعدات نظافة، صنعها طلاب ومعلمين مدارس التعليم الفني والصناعي بالمحافظة بورش مدارس التعليم الصناعي والفني بمحافظة أسيوط.

أكد محافظ أسيوط، مواصلة العمل في تطوير وتجميل شوارع وميادين مدينة أسيوط، على أن يتم استكمالها بمراكز المحافظة، بإعادة دهان الأعمدة الكهربائية وتنظيف الزجاج الخاص بها ودهان البلدورات، واستكمال أعمال التشجير، وإعادة تأهيل المقاعد والمظلات الخشبية، فضلاً عن استكمال حملات النظافة وغسل الأرصفة والميادين بمدينة أسيوط.

أوضح محافظ أسيوط، أن أعمال التطوير والتنظيف لميادين وشوارع المحافظة نهدف من خلالها العمل على عودة الوجه الحضاري المميز للمحافظة كعاصمة للصعيد.

الوسوم