ولاد البلد

مفاجأة.. السادس مكرر “أدبي” لم يحصل على “مجموع الثانوي” في الإعدادية

مفاجأة.. السادس مكرر “أدبي” لم يحصل على “مجموع الثانوي” في الإعدادية السادس مكرر أدبي بأسيوط مع والداه

حصل الطالب إسماعيل أنور علي عباس، فصول خدمات احمد قرشي الثانوية المشتركة بمركز ديروط في محافظة أسيوط، السادس مكرر بشهادة إتمام الثانوية العامة، بعد حصوله على 407.5 في الشعبة الأدبية، ويحكي تجربتة مع الثانوية العامة لولاد البلد في التقرير التالي.

“لم أوفق في الشهادة الإعدادية بالحصول على مجموعة يؤهلني للثانوية العامة بشكل عام، حيث كانت حينها من 220 درجة، ولعدم حصولي على هذا المجموع فكرت في الدخول لفصول الخدمات”، يشرح إسماعيل أنور، قصته مع الثانوية العامة.

الشعبة الأدبية

لم يكن إسماعيل يتوقع حصوله على مركز السادس مكرر في الشعبة الأدبية بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بينما كان رأي زملائه وأقرانه في المدرسة ومعلميه، أنه سيحصل على مراكز متقدمة في نتائج الثانوية العامة، حسبما ذكر في حديثة معنا.

يقول إسماعيل، إن فصول الخدمات، هي فصول أنشأت للطلاب الراغبين في الدخول للمرحلة الثانوية العامة، لمن يرون في أنفسهم حبا للعلم، بدلا من التوجه للتعليم الفني، وكان إصراري أن أدخل الثانوية العامة رغم أن تنسيق القبول كان حينها من 220 درجة وكنت قد حصلت على 210 فقط، ودخلت واجتهدت حتى أكرمني الله بالسادس مكرر على مستوي الجمهورية.

 إسماعيل وأخوه أحمد
إسماعيل وأخوه أحمد
الدروس الخصوصية

اعتمد إسماعيل على الدروس الخصوصية، مضيفا، “كنت باخد في 7 مواد دروس، وتقريبا كنا مخلصين المناهج قبل ما تشتد أزمة فيروس كورونا، وكان لمعلمي الدروس الخصوصية فضلا علي، وكانوا كثيرا ما يقولون لي ستحصل على مراكز يا إسماعيل”.

كورونا والدراسة

“كورونا نفعتني”، يصف إسماعيل حالته مع الدراسة والمذاكرة في أزمة كورونا، ويشرح ذلك قائلا، “كنا خلصنا المناهج قبل ما تبدأ، ولما بدأت وفرت لنا وقتا للجلوس للمذاكرة أكثر من الأول، بما في ذلك أوقات الدروس الخصوصية، واستغللناها فيما بعد للمذاكرة، وكنت أذاكر نحو 8 ساعات يوميا”.

ويضيف، “كنت بستغل الدراسة الإلكترونية والتعليم عن بعد في أزمة كورونا، بنسبة 40% تقريبا، حيث كنت أستخدم اليوتيوب في المراجعات، وجروبات الفيسبوك مع المدرسين للاستفسارات، وأفادتني كثيرا في المراجعة الدورية للمناهج، وبنسبة 60% كنت بستخدم الملخصات والمراجع والكتب والمذاكرة العادية”.

ويري إسماعيل، أن الدراسة الإلكترونية، والتعليم عن بعد هو مستقبل التعليم، ولكن يجب تسهيل حدة الامتحانات الإلكترونية فيما بعد للطلاب، ومراعاة جميع المستويات للوصول لنتائج أفضل فيما بعد.

السادس مكرر أدبي بأسيوط مع الأهل والجيران
السادس مكرر أدبي بأسيوط مع الأهل والجيران
زغاريد الفرحة

“عرفت من التليفزيون النتيجة، بعدها البيت تحول لفرح وكأنه فيه عريس وعروسة، والشارع بقرية نزلة فرج التابعة لمركز ديروط، اتملي من الجيران، والزغرايد كانت هي الصوت المسموع وسط التبريكات والتهاني من الجيران، ويكفي فرحة والداي عندما قال الوزير اسمي ضمن العشرة الأوائل، فهما دائما الداعمين لي، ولم يضغطا عليا أبدا في المذاكرة”.

حلم ونصيحة

ويحلم إسماعيل بدخول كلية الإعلام، فهو يحب المجال الصحفي والإعلامي، وينصح طلاب الثانوية العامة في الأعوام المقبلة أن يجتهدوا قدر استطاعتهم وأن يبتعدوا على أي شئ يتسبب في ضياع وقتهم، والبعد عن أصدقاء السوء.

الوسوم