ولاد البلد

“مكاوي” يشهد احتفالية ليلة القدر وختام النشاط الرمضاني بديروط

“مكاوي” يشهد احتفالية ليلة القدر وختام النشاط الرمضاني بديروط احتفال الثقافة بليلة القدر بمركز ديروط

شهد ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، احتفالية ليلة القدر بقصر ثقافة ديروط بليلة القدر، وختام النشاط الرمضاني، في الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين، خلال بيان على الفيس بوك.

الحضور

وشارك هذه الاحتفالية العميد علاء عبد الجابر، رئيس مركز ومدينة ديروط، والشيخ محمد طلعت ناجي، ممثلا عن أوقاف المركز، والأب إبرام ثروت، ممثلا عن كنيسة ديروط، ولفيف من القيادات الشعبية وحشد غفير من أهالي ديروط.

مظاهر الاحتفال

ويذكر أن الحتفال بدأ بتلاوة للآيات الذكر الحكيم للشيخ محمود فوزي، وتلى ذلك محاضرة دينية بعنوان “فضل ليلة القدر “، حاضرها الدكتور محمد حازم، ثم إنشاد ديني للمنشد بالإذاعة والتلفيزيون الشيخ عيون أبو عامر.

معرض رسم

وافتتح ضياء مكاوي، مدير الفرع، معرض نتاج ورشتي الرسم والتي أشرفت عليهم الفنانة مسك صلاح، حيث احتوي على العديد من الأعمال الفنية التي تمت خلال الورش، والتي نفذها قصر ثقافة ديروط خلال برنامج شهر رمضان المبارك.

تكريم الفائزين

وأثني مكاوي خلال الاحتفالية على المجهود والأداء المتميز لقصر ثقافة ديروط خلال شهر مضان في تنفيذ برنامجه الثقافي، وأشاد بدور وجهد العميد علاء عبد الجابر، في إثراء الحركة الثقافية بديروط.

يذكر أن الاحتفالية اختتمت بتكريم المتميزين ببرنامج شهر رمضان وهم الفنانة مسك صلاح، وهند مكرم،  ومحمد جلال، وزينب دحلوب.

درع الثقافة

ومنح مدير فرع عام ثقافة أسيوط درع الثقاقة  لكل من الشيخ عيون ابو عامر، والمخرج المسرحي محمد إبراهيم عبد الجابر، وذلك لدورهم في دعم أنشطة القصر.

ومنح محمد أبو العيون، مدير قصر ثقافة ديروط، درع التميز، وذلك لتميز أنشطة القصر خلال برنامج  شهر رمضان وقيام القصر بتنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بشكل تطوعي ودون أي أعباء مالية للهيئة.

الوسوم