ملخص زيارة وزير النقل لأسيوط.. وضع حجر أساس لكوبري منقباد وتفقد محور ديروط

ملخص زيارة وزير النقل لأسيوط.. وضع حجر أساس لكوبري منقباد وتفقد محور ديروط تفقد محطة أسيوط - تصوير مكتب الإعلام

زار المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أمس الثلاثاء، محافظة أسيوط لافتتاح وتفقد ووضع حجر أساس بعض المشروعات، للنهوض بمشروعات الطرق والكباري الرئيسية، وتحديث شبكات الطرق وتطويرها لجذب الاستثمارات وتنمية الصعيد.

كوبري مشاة الهلالي
كوبري مشاة الهلالي - تصوير مكتب الإعلام
كوبري مشاة الهلالي – تصوير: مكتب الإعلام

استهل الوزير زيارته، بافتتاح المرحلة الثانية من كوبري المشاة العلوي أعلى خطوط السكة الحديد بشارع الهلالي بمدينة أسيوط، والذي شيدبتكلفة اجمالية بلغت مليون جنيه، لتسهيل نقل المواطنين بين شرق وغرب السكة الحديد خاصة بعد غلق مزلقان سكة حديد شارع رياض بوسط مدينة أسيوط تجنبًا للحوادث وحفاظاً على حياة المواطنين.

محطة أسيوط

تابع الوزير، سير العمل بالمحطة وتفقد أرصفة المحطة، واستمع إلى عدد من المواطنين المترددين على المحطة، موجهًا مسؤولي هيئة السكة الحديد، بتكثيف أعمال النظافة أولًا بأول وصيانة مصابيح الكهرباء وواجهة المحطة للحفاظ على المظهر الحضاري لمرفق السكة الحديد، ومراجعة إجراءات الأمن والسلامة والتأكد من تنفيذ برامج الصيانة المقررة والعمل على تحقيق معدلات السلامة والأمان وسلامة السكك للعمل على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب خلال الفترة الحالية.

منح إعمار

وأعلن وزير النقل، توقيع مصر لمنحتين مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بمبلغ قدره 28 مليون جنيه لمشروع تجديد قاطرات السكك الحديد وتطوير منظومة شحن البضائع بالسكة الحديد، وتسهيل نقل البضائع بين محافظات الجمهورية، والتعاقد على شراء 250 جرار جديد لتطوير قطارات السكة الحديد وتطوير منظومة الصيانة للقطارات.

كوبري منقباد
وضع حجر أساس كوبري منقباد - تصوير مكتب الإعلام
وضع حجر أساس كوبري منقباد – تصوير مكتب الإعلام

ووضع وزير النقل، حجر الأساس لكوبري أعلى مزلقان السكة الحديد بمنقباد التابعة لمركز أسيوط، لخدمة المنطقة والقرى التابعة لها وتخفيف الزحام وتحقيق سيولة مرورية بالطريق الزراعي (أسيوط – القاهرة) وطريق مطار أسيوط ومدخل مدينة أسيوط الشمالي ويعتبر محور تنموي لجذب الاستثمارات للمنطقة.

ويوضح اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، أن مشروع إنشاء الكوبري سيساهم في تخفيف الزحام في المنطقة بالكامل بالطرق الرئيسية خاصة إنها تربط بين طريق مطار أسيوط الدولي والمنطقة الصناعية “بني غالب” وطريق (ديروط – أسيوط) الزراعي ومدخل مدينة أسيوط، فضلاً عن خدمة الطرق المؤدية إلى مصانع (تكرير البترول ، أنابيب البترول ، أسمنت أسيوط “سيمكس”، شركة السماد بأسيوط).

ويشير المحافظ إلى الانتهاء من الرسومات الهندسية والتصميمية وتحديد البرنامج الزمني الخاص به واعتماد مبلغ 74 مليون جنيه كمرحلة أولى للبدء في تنفيذه من قبل شركة المقاولون العرب الجهة المنفذة للمشروع، موضحا أن إجمالي طول الكوبري 1600 متر وعرضه 16.7 متر، على أن تكون مدة تنفيذ المشروع 24 شهرا.

محور ديروط
محور ديروط - تصوير مكتب الإعلام
محور ديروط – تصوير مكتب الإعلام

واستكمل وزير النقل والمواصلات، جولته في أسيوط، بتفقد أعمال تنفيذ مشروع إنشاء محور ديروط العلوي على النيل بطول 15.6 كيلومترا، وبتكلفة إجمالية بلغت مليار و700 مليون جنيه، والذي يربط بين الطرق (الصحراوي الشرقي ، والصحراوي الغربي ، والزراعي) وتبلغ مدة إنشاء المشروع 36 شهرا.

وخلال جولته قال وزير النقل، إن مشروع محور ديروط، يعتبر من المشروعات التنموية الجاري إنشائها، ويساهم في الربط بين الطريق الصحراوي الشرقي والغربي، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولي منه قيمة 1.7 مليار جنيه وبطول 15.6 كيلومتر، وعرض 21 مترًا على حارتين مرور لكل اتجاه وتتكون من 5 كباري و7 أنفاق منهم كوبري علي النيل بطول حوالي 1000 م، وكوبري علي السكة الحديد بطول 630 م أعلى طريق أسيوط سوهاج الزراعي وسكة حديد القاهرة أسوان وترعة الإبراهيمية.

الوسوم