ولاد البلد

منها أبنوب وأسيوط الجديدة.. وحدات سكنية جديدة للحجز (إليك الشروط)

منها أبنوب وأسيوط الجديدة.. وحدات سكنية جديدة للحجز (إليك الشروط) الحياة في أسيوط الجديدة – تصوير: محمود المصري

لو بتحب الهدوء، ومحتاجة شقة سكنية بمحور “الإسكان الاجتماعى الحر”، بنقدم لك شروط الحجز وطرق السداد واللي بتتمثل في سعر الوحدة على دفعات ربع سنوية متساوية، لمدة 36 شهرًا بنظام التقسيط، طبقًا لكراسة الشروط وزارة الإسكان.

إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، أتاح الفرصة أمام أكبر عدد من الشباب للتقدم بالمشروع، والاستفادة من شراء وحدات جديدة دون التقيد بأي من شروط برنامج الإسكان الاجتماعي، وأن اختيار الوحدة السكنية المُراد شراؤها يتم من خلال أولوية الحجز بالموقع الإلكتروني (www.mff.gov.eg)، بعد سداد مقدم جدية الحجز، والمصاريف الإدارية بمكاتب البريد المصري المميكن.

خطوات الحجز

الخطوة الأولى، يتوجه الحاجز لجهاز المدينة أو مديرية الإسكان لاستلام خطاب موقع ومختوم، ويكون موجه إلى أحد فروع البنك الأهلي المُختص الكائن بنطاق المدينة – أو المحافظة التابعة لها الوحدة السكنية.

والفروع المتاحة لمركز أبنوب فرع البنك الأهلي بأسيوط المدينة لعدم توافر مقر للبنك هناك، وفي مركز ساحل سليم فرع ساحل سليم، وبمركز البدارى فرع ساحل سليم، وفي مركز منقباد فرع منفلوط، وبمدينة أسيوط الجديدة فروع البنك في أسيوط أو جامعة أسيوط أو أبوتيج.

تشمل الخطوة الثانية، بتتوجه لفرع البنك الأهلي المصرى المُختص بنطاقك، وتسليم الخطاب اللى تم استلامه من جهاز المدينة أو المديرية المُختصة، وتفتح حساب بنكى، ويقوم فرع البنك بعد إنهاء الإجراءات اللازمة، بإصدار خطاب موجه لجهاز المدينة أو مديرية الإسكان التابعة لها الوحدة السكنية، وتسليمه للحاجز.

الخطوة الثالثة، تقوم إنت كحاجز بتسليم خطاب البنك الأهلي، اللي يفيد باستكمال الإجراءات اللازمة للتعاقد معاك لجهاز المدينة أو مديرية الإسكان المُختصة، وبعدها بتوقع عقد البيع بنظام التقسيط، واستلام الوحدة السكنية، والتوقيع على محضر استلامها لدى جهاز المدينة أو مديرية الإسكان.

قيمة الأقساط

في شروط والتزامات محدده عليك كحاجز منها، اللتزام بسداد الأقساط ربع السنوية المُستحقة عن شراء الوحدة السكنية، اللى تم التعاقد عليها بنظام التقسيط بفرع البنك الأهلى، “فتحت حساب عندهم سابقا”، بحيث يستحق سداد أى قسط خلال أول 5 أيام من بداية تاريخ استحقاق القسط.

طيب وفي حالة التأخر عن سداد أحد الأقساط عن مواعيدها المقرره، هنا بيحسب عليك، غرامة تأخير بنسبة 1.5% من قيمة القسط المتأخر، عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر، والحد الأقصى لمدة التأخير المسموح بها هو 6 أشهر عن القسط الواحد، ولو تجاوزت المدة يتم إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة السكنية دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الصندوق.

طيب والفلوس اللى دفعتها؟ بيتم رد الدفعة المقدمة، وأية مبالغ أخرى مخصوما منها 1% من إجمالى ثمن بيع الوحدة السكنية موضوع عقد البيع المبرم معه كمصاريف إدارية، وخصم مقابل انتفاع من تاريخ استلام الوحدة السكنية، وحتى تاريخ إعادة تسليمها بحالتها عند الاستلام على أساس قيمة 7% سنويًا من إجمالى ثمن الوحدة.

كانت قد أعلنت وزارة الإسكان طرح 18590 وحدة بمحور “الإسكان الاجتماعى الحر”، بمراحل الانتهاء من التنفيذ، بمساحة تصل إلى 90 متر مربع، وتتكون من (3 غرف + صالة – كاملة التشطيب)، بالمحافظات والمدن الجديدة منها مراكز أسيوط، وتوفير 202 مكتب بريد مُمكين لشراء كراسات الشروط وسداد مقدم جدية الحجز.

الوسوم