ولاد البلد

مياه أسيوط: نفذنا مشروعات بتكلفة 264 مليون جنيه خلال 2018

مياه أسيوط: نفذنا مشروعات بتكلفة 264 مليون جنيه خلال 2018 مشروعات المياه في 2018 مصدر الصورة- شركة مياه الشرب

انتهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، من عدد من المشروعات المختلفة خلال عام 2018 بتكلفة بلغت حوالي 264 مليون جنيه.

وقالت أمل جميل، المتحدث الإعلامي للشركة، في تصريح لـ “الأسايطة” إن الشركة انتهت من تأهيل 3 معامل بتكلفة 3 ملايين جنيه، حيث تم عمل تجهيزات وتأسيسات وشراء أجهزة بالمعامل. موضحة أن هذه المعامل هي المعمل الرئيسي بنزلة عبد اللاه ومعمل المحطة الألماني ومعمل صرف صحي عرب المدابغ.

وأضافت أمل انه تم إنشاء 4 مراكز خدمة عملاء، بمراكز ديروط، ساحل سليم، أبوتيج وصدفا. وتم أيضا إحلال وتجديد الخطوط المتهالكة لمحطات المياه على مستوى جميع مراكز  أسيوط، بتكلفة إجمالية 54 مليون جنيه، وكذلك تنفيذ أعمال طوارئ صرف صحي ومياه بتكلفة بلغت 12.5 مليون، وإنهاء خدمات توصيل المياه والصرف الصحي تنفيذ ذاتي لعدد 30 مدرسة.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ مشروع محطة رفع صرف صحي إسكندرية – لتحرير بمركز أسيوط، وكذلك الانتهاء من تنفيذ محطة معالجة الحديد والمنجنيز بقرية مسارة بمركز ديروط بإجمالي تكلفة 70 مليون جنيه.

وذكرت أنه من بين حصاد 2018 للشركة البدء في تنفيذ أكثر من 15 ألف وصلة صرف صحي منزلية، ويجرى استكمال الأعمال بتلك الوصلات بقرى بني مر بمركز الفتح وقريتي الخوالد والشامية بمركز ساحل سليم وقرية بني صالح بمركز القوصية وقرية أبو خرص بمركز أبوتيج وقريتي بني مجد وسراوة بمركز منفلوط بتكلفة 105 ملايين جنيه، وكذلك تدعيم شبكات المياه بالمناطق المحرومة لخدمة 158 ألف مواطن، بتكلفة 13 مليون جنيه. وتدعيم مياه أسيوط بحفار مائي وتأهيل 58 سيارة لخدمة المواطنين.

وأشارت أيضا إلى أنه كان من بين مبادرات الشركة تركيب 1000 قطعة موفرة بالمصالح الحكومية ودور العبادة على مستوى محافظة أسيوط تحت رعاية مؤسسة مصر الخير.

وفيما يخص الشهادات التي حصلت عليها الشركة، ذكر بيان صحفي أن الشركة حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة السلامة والصحة المهنية بمدينة ميونخ الألمانية، وحصلت محطة نزلة عبد اللاه على الشهادة المعتمدة من الإدارة الفنية المستدامة.

أما في محافظة الوادي الجديد فقد نوهت أمل أنه تم تجهيز مقرات ومعامل بالقطاع.

الوسوم