نائب رئيس جامعة أسيوط: طبقنا الامتحان الإلكتروني لمحاربة ظاهرة الغش

نائب رئيس جامعة أسيوط: طبقنا الامتحان الإلكتروني لمحاربة ظاهرة الغش امتحانات طلاب جامعة أسيوط - تصوير مكتب الإعلام

قال الدكتور شحاته غريب شلقامي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، إن إدارة الجامعة طبقت نظام الامتحان الإلكتروني بنسبة كبيرة خلال هذا العام الجامعى 2018/2019 على مستوى عدداً من الكليات المختلفة لمواجهة ظاهرة الغش بين الطلاب، وفق بيان إعلامي.

أضاف شلقامي ـ في البيان ـ أن تطبيق النظام يأتي تنفيذا لقرار وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبدالغفار، في هذا الصدد، مشيرا إلى أن هذا النظام يعد من النظم الرائدة والناجحة، والتي تسهم في تسهيل عملية التصحيح ودقتها، إلى جانب توفيرها للوقت والجهد، بالإضافة إلى محاربة ظاهرة الغش نظرا لوجود نماذج مختلفة للامتحان.

وفي ذات السياق، تابع الدكتور شحاته غريب شلقامى، اليوم السبت، أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول بكليات الزراعة ورياض الأطفال والتمريض والطب البيطري والآداب، برفقة عمداء الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس.

أكد الدكتور شلقامىـ خلال الجولة ـ حرص إدارة الجامعة على توفير أقصى رعاية للطلاب خلال آدائهم للإمتحانات من خلال سعيها المستمر إلى خلق مناخ هادئ للطلاب داخل لجان الإمتحانات، مشددًا على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس داخل اللجان لحل أي مشكلات أو عقبات من شأنها عرقلة أعمال الامتحانات.

ووجه شلقامي، مراقبي اللجان الامتحانية بالكليات بضرورة التعامل اللائق مع الطلاب، وعدم السماح بأي تجاوزات تحدث داخل اللجان من خلال التطبيق الصارم للإجراءات القانونية في هذا الشأن.

الوسوم