ولاد البلد

نائب صدفا والغنايم: قوائم الانتظار مشكلة رئيسية تواجه مرضى محافظات الصعيد

نائب صدفا والغنايم: قوائم الانتظار مشكلة رئيسية تواجه مرضى محافظات الصعيد ممتاز دسوقي، عضو مجلس النواب، أرشيفية

قال ممتاز دسوقي، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن قوائم الانتظار تعد أحد المشاكل الرئيسية التي يواجهها مرضى محافظات الصعيد، فضلا عن ذلك فانتظار العلاج أيضا أمر مزعج ومتعب بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة.

نائب صدفا والغنايم

أشار دسوقي، في تصريحات لـ”الأسايطة“، إلى أن انتظار العلاج أمر مزعج ومتعب خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، فضلا عن ذلك فإن قوائم الانتظار تعرض حياة الكثيرين للخطر، لافتا أنه لا بد من العمل للقضاء عليها، وإنقاذ أرواح الكثيرين.

قوائم الانتظار

أضاف نائب صدفا والغنايم، أن وزارة الصحة حققت ما وعدت به للقضاء على قوائم الانتظار، بالإضافة إلى ذلك فهي تسير بخطي ثابتة وناجحة في هذا الموضوع، وطالب وزارة الصحة والسكان، بأن تحقق هذا النجاح فى الصعيد المهمل، حيث هناك المئات من المرضى على قوائم الانتظار.

الخدمات الطبية 

أوضح نائب صدفا والغنايم، أن القضاء على قوائم الانتظار بالصعيد يتطلب العمل على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات الصعيد، وتوفير الإمكانات الطبية والبشرية، وكذلك تدريب الفريق الطبى على كيفية استخدامها، بالإضافة إلى ذلك تحسين الوسائل التقنية، وإدخال مزيدا من البيانات عن الحالة من أجل سرعة الوصول للمكان المناسب لها.

الوسوم