ولاد البلد

نائب وزير الزراعة: ندعم تطوير مزارع الثروة الحيوانية بأسيوط

نائب وزير الزراعة: ندعم تطوير مزارع الثروة الحيوانية بأسيوط لقاء نائب وزير الزراعة حول تطوير الثروة الحيوانية - تصوير مكتب الإعلام

أعلنت الدكتور منى محرز، محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، دعمها الكامل لتطوير مزارع الثروة الحيوانية بالمحافظة، وتحسين السلالات الموجودة بها، وإقامة مزارع أمهات الأرانب والتوسع في إقامة مزارع الثروة السمكية، واستغلال المزارع التابعة للمحافظة للنهوض بمشروع الثروة الحيوانية، وتوفير فرص عمل للشباب.

والتقى اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والوفد المرافق لها، لبحث تطوير مزارع الثروة الحيوانية والداجنة وإقامة مشروعات ثروة سمكية بالمحافظة وزيادة الاستثمار الحيوانى.

جاء ذلك على هامش زيارتها للمحافظة، اليوم الأحد، لتفقد قافلة الطب البيطري، لمعهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز ديروط، وتوزيع الجاموس العشار على المستفيدين، تفعيلا لمبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا بالقرى والنجوع المصرية.

أكدت محرز، أهمية البرامج التي تنفذها وزارة الزراعة، لمساعدة الأطباء البيطريين غير المعينيين، من خلال مشروعات الأقراض، لفتح عيادات بيطرية ومراكز للتلقيح الصناعي للحيوانات، وتحسين السلالات فضلًا عن مراكز تجميع الألبان، بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية، إن المحافظة تمتلك 5 مزارع ثروة حيوانية بمختلف المراكز، فضلًا عن مزرعة الوادي الأسيوطي، التي تمتد على مساحة 2230 فدانا، وتم التنسيق مع مؤسسة مصر الخير، لتطوير بعض المزارع والاستفادة من خبرات تلك المؤسسات في زيادة الثروة الحيوانية.

أشار المحافظ، إلى التنسيق الذى تم بين المحافظة، ونائب وزير الزراعة في مجالات تنمية وتطوير مزرعة عرب العوامر وتربية سلالات جديدة من الماعز والأغنام، وتحسين سلالات الماشية بمزرعتى بنى سند بمنفلوط والحمام بأبنوب، والبدء في إقامة مشروعات أمهات الأرانب بمزرعة منقباد، لتمكين الشباب من إقامة المشروعات والتوسع فيها وتقديم الدعم الفني والمادي لهم، من خلال توقيع بروتوكولات تعاون بين المحافظة ووزارة الزراعة وومؤسسة مصر الخير وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

أشار المحافظ، إلى ضرورة الاستفادة من إمكانيات المحافظة ومواردها في تنمية المشروعات الإنتاجية بها، وخاصة مشروعات الثروة الحيوانية من خلال التعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية، ومحطة البحوث الزراعية بمنطقة عرب العوامر، واستغلال المجازر الآلية، التي تم إنشاؤها بقرى ومراكز المحافظة لتحقيق اقصى استفادة من مشروعات الثرورة الحيوانية بالمحافظة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

الوسوم