ولاد البلد

نقابة الصيادلة تختتم الدورة التدريبية الأولى عن التحاليل الطبية وأهميتها

نقابة الصيادلة تختتم الدورة التدريبية الأولى عن التحاليل الطبية وأهميتها دورة تدريبية لصيادلة أسيوط

اختتمت نقابة الصيادلة بأسيوط الدورة التدريبية الأولى عن التحاليل الطبية وأهميتها بالنسبة للصيدلي، بقاعة إبراهيم أبوالعيون بمقر الغرفة التجارية، حسب الدكتور علاء حيالله، نقيب صيادلة أسيوط.

التحاليل الطبية

قال حيالله – في تصريحات لـ “الأسايطة”  – إن الدورة التدريبية التي تأتي ضمن التعاون مع شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية، استهدفت 100 صيدلي من شباب الصيادلة بمحافظة أسيوط، تناولت جانبًا هامًا مما يخص الصيدلي من المعلومات الدوائية والتحاليل الطبية الإكلينيكية، وكيفية التعامل مع المريض، ومهارات العلوم الإنسانية (HR).

صورة الدم

أضاف نقيب الصيادلة، أنه حاضر بالدورة الدكتورة رانيا بكري، أستاذ الباثولوجي بكلية طب أسيوط، متحدثة عن التحاليل الخاصة مثل صورة الدم ووظائف الكبد والكلي، بالإضافة إلى تحاليل أمراض القلب وخريطة الدهون (الخريطة الثلاثية) لجسم الإنسان.

فيتامين D

فيما تناولت الدكتورة دعاء محمد، أستاذ الباثولوجي بكلية طب أسيوط، التحاليل الخاصة بـ(فيتامين D) والمشكلات التي تنتج عن نقصه، وخاصة في السيدات المصريات، مشيرة إلى الأمراض الوراثية المتعلقة بالعوامل الوراثية للمرض الموجود في تاريخ الأسرة.

الحضور

حضر الفعاليات الدكتور حلفاوي خليفة، رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية، والدكتور محمود عبدالمنعم، أمين الصندوق ورئيس لجنة التعليم الصيدلي المستمر، والدكتور أحمد قاسم، عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة الخدمات، بجانب 100 صيدلي وصيدلانية.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية هي الأولى من نوعها ضمن سلسلة دورات لصيادلة أسيوط خلال الخمسة شهور المقبلة برعاية معامل (IMAGE) للتحاليل الطبية وأمراض الدم والمناعة.

الوسوم