ننشر موعد وصول جثامين ضحايا “المعابدة” في الكويت

ننشر موعد وصول جثامين ضحايا “المعابدة” في الكويت كشوف تجهيز جثامين المتوفين من قرية المعابدة بالكويت – مصدر الصور: النائب ياسر عمر

قال المهندس ياسر عمر، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه يتابع أخر مستجدات مصرع 5 من أبناء قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، جراء حادث سير في دولة الكويت.

أوضح عمر، في اتصال هاتفي مع “الأسايطة”، أنه تواصل مع السفيرة هويدا عصام، القنصل المصري بالكويت، ووزيرة الهجرة ووزير الطيران، مؤكدين أن الخمس جثامين يصلوا على رحلة الكويت ـ القاهرة رقم (2621) وصول القاهرة الساعة 23:15 من مساء اليوم السبت، ثم تتوجه الرحلة رقم (062) من القاهرة إلى الأقصر الساعة 05:00 صباحا غدا الأحد، ليتم تسليمهم لزويهم مجانا.

أشار عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح، أنه تم تحديد شحن الجثامين لمطار الأقصر الدولي، لكونه الوحيد في مطارات الصعيد المتوفر فيه حجر صحي، واعتبار السفار أن الأقصر هي الأقرب لمحافظات الصعيد، خاصة وأن هناك الفقيد السادس من محافظة سوهاج.

ولفت ناصر سالم، رئيس الوحدة القروية في المعابدة ـ القرية التي منها 5 وفيات ـ أنه سيتم دفن جثامين المتوفين في محافظة المنيا، حيث أن المتوفين وأسرهم يتبعون قرية المعابدة، ولكن أسرهم لديهم أراض زراعية هناك ونقلوا إقامتهم إلى هناك، وهو ما يدفعهم للدفن بالمنيا.

كان قد لقي 5 أشخاص من قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، وأخر من محافظة سوهاج، مصرعهم جراء حادث سير بالكويت، وهم عبدالرحيم علي موسى، وأحمد موسي، وعنتر موسي، وسالم محمد الحرايره، وعلي عبداللطيف من عائلة الحرابوه.

وكانت قد أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في دولة الكويت، في بيان صحفي لها منشور على مواقع إخبارية كويتية، وفاة 6 أشخاص وافدين، وإصابة 5 آخرين “كويتين”، في حادث تصادم مروع، وقع على طريق 500 المؤدي إلى مزارع الوفرة.

الوسوم