“نورالدين” يستقبل وفد نقابة المرشدين السياحيين بديوان عام المحافظة

“نورالدين” يستقبل وفد نقابة المرشدين السياحيين بديوان عام المحافظة جانب من الاستقبال ـ أرشيفية
كتب -

استقبل اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، بديوان عام المحافظة، وفد نقابة المرشدين السياحيين؛ المكون من 50 مرشدا، برئاسة وجيه جمال، سكرتير عام النقابة، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارتهم للمحافظة لتفقد محطات سير رحلة العائلة المقدسة بدير العذراء بدرنكة، والدير المحرق بالقوصية، وزيارة بعض الأماكن الأثرية والسياحية، وذلك للترويج السياحي لتلك الأماكن.

حضور

جاء ذلك بحضور وجيه جمال، سكرتير عام نقابة المرشديين السياحيين، والمهندس نبيل الطيبي، سكرتير عام مساعد المحافظة، وعثمان الحسيني، مدير عام الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحية، أسامة أنور بشاي، مدير إدارة السياحة بالمحافظة.

تطوير

وأشاد نورالدين ـ خلال اللقاء ـ بمبادرة نقابة المرشدين السياحيين، وأهمية الترويج السياحي لمحطات مسار رحلة العائلة المقدسة بالمحافظة، والتي تم وضعها على خريطة السياحة العالمية، والتي تلقى اهتماما كبيرا من الدولة؛ وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
وأشار المحافظ، إلى أنه تم البدء في تطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية إلى تلك الأماكن، والترويج لها في المحافل المحلية والدولية، منوها إلى الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لإعادة بناء الإنسان المصري وتطوير الحركة الثقافية بالمحافظة.

الشباب

وكذلك تفعيل قصور الثقافة ومراكز الشباب، فضلا عن تنشيط الرحلات النهرية واستقبال المراكب السياحية، والتي تعدت الـ6 مراكب سياحية، والتي ترسوا على مرسى المحافظة، بالإضافة إلى فتح الحداق والمتنزهات، ورفع كفاءتها، مؤكدا أهمية المقومات التي تذخر بها المحافظة من وسائل نقل جوي وبري وسكة حديد، خاصة بعد تطوير مطار أسيوط الدولي لاستقبال الرحلات من جميع أنحاء العالم.

ووجه وجيه جمال، سكرتير عام نقابة المرشدين السياحيين، الشكر لمحافظ أسيوط وجميع القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة، لاهتمامها بمحطات مسار رحلة العائلة المقدسة، واتخاذ خطوات جادة لتنشيط الحركة السياحية بالمحافظة، ورفع كفاءة بعض الأماكن الأثرية والسياحية بها، لتكون مزار للمصريين والأجانب من مختلف دول العالم.
مؤكدا تكاتف الجهود لإعادة مصر لمكانتها الكبيرة على خريطة السياحة العالمية، وضم محافظة أسيوط لبرامج شركات السياحة العالمية، والاهتمام بتنشيط السياحة الداخلية، ومشاركة محافظة أسيوط في جميع المعارض بالقاهرة؛ لعرض المنتجات والحرف التراثية واليدوية.

وفد

وأشار عثمان الحسيني، إلى أن وفد نقابة المرشديين السياحيين للمحافظة؛ بدأ بزيارة محطات رحلة العائلة المقدسة، ومنها دير السيدة العذراء مريم بقرية دير درنكة، ولقاء الأنبا يوأنس، مطران الأقباط الأرثوذوكس بأسيوط، ومشاهد أهم معالم الدير، والاستماع إلى شرح لتاريخه ومكانته الدينية والأثرية.
كما زار الوفد دير السيدة العذراء بالمحرق بمركز القوصية، ثاني محطات العائلة المقدسة، منوها إلى أنه تم تقديم الهدايا واسطوانات تاريخ أسيوط والأماكن الأثرية بها بجميع اللغات إلى أعضاء الوفد.

كما استمع المحافظ إلى مقترحات أعضاء الوفد وانطباعاتهم عن زيارة المحافظة، وتفقد بعض الأماكن الأثرية والسياحية بها، وفى نهاية اللقاء قدم محافظ أسيوط درع المحافظة لسكرتير عام النقابة، تقديرا لجهودهم ومبادرتهم بزيارة الأماكن الأثرية بالمحافظة، والترويج السياحي لها بين الوفود السياحية، وشركات السياحة العالمية.

الوسوم