نور الدين: فوجئت بأني أول محافظ لأسيوط يزور فرع جامعة الأزهر

نور الدين: فوجئت بأني أول محافظ لأسيوط يزور فرع جامعة الأزهر جانب من احتفالية جامعة الأزهر بالمولد البنوي، تصوير: أسماء الفولي

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إنه فوجىء بأنه أول محافظ يزور فرع الجامعة، مشيرًا إلى أنها لن تكون الأخيرة، معبرًا عن فخره بالتواج في رحاب جامعة عريقة كجامعة الأزهر خلال الاحتفال بالمولد النبوي.

جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية جامعة الأزهر فرع أسيوع، اليوم السبت، بالمولد النبوي الشريف، بقاعة الدكتور جلال السيوطي بكلية اللغة العربية بالجامعة، تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أسامة محمد عبدالرؤوف، نائب رئيس الجامعة بفرع أسيوط.

وأشاد محافظ أسيوط، خلال الحفل بدور جامعة الأزهر في التمسك بنشر تعاليم الدين السمحة التي قام عليها الإسلام، موصيًا علماء وأساتذة الجامعة بأن يوجهوا الأمة وخاصة شبابها وعماد مستقبلها في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم العطرة وسلوكه القويم، وأن يدرسوا معهم في وضوح كامل مواقفه من الحياة ومن الناس ومنهجه في التعامل مع الأحداث.

وتابع نور الدين قائلًا: “محافظة أسيوط تفخر بأنها تضم اثنين من أعرق الجامعات على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن المحافظة في هذا الوقت تحديدًا تحتاج لمواصلة التنمية الشاملة بخطي واسعة حتي يتحقق لشعبها الرفاهية وكل ما يتطلع إليه.

كان ذلك بحضور العميد صلاح عبد اللطيف، نائبًا عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والدكتور صلاح مناع، عميد كلية اللغة العربية للبنين بالجامعة، والدكتور محمد عبد المالك، عميد كلية أصول الدين والدعوة، والدكتور خلف على عمار، مدير عام منطقة الوعظ والارشاد بأسيوط والشيخ على عبد الحافظ وكيل وزارة المنطقة الأزهرية بأسيوط، وأحمد عباس، أمين مساعد الجامعة بفرع أسيوط، ولفيف من عمداء الكليات وأساتذة وطلاب الجامة.

الوسوم