ولاد البلد

نياحة القس إبرام راعي كنيسة القديس ماريوحنا بالقوصية

نياحة القس إبرام راعي كنيسة القديس ماريوحنا بالقوصية

تنيح القس، اليوم الأحد، آبرام إبراهيم ملطي راعي كنيسة القديس العظيم ماريوحنا المعمدان التابعة لإيبارشية القوصية ومير ومؤسس خدمة الأنبا إبرام للفقراء والمحتاجين بالقوصية عن عمر ناهز 76 عاما، قضى في الكهنوت حوالي 30 عاما.

وتقام صلوات التجنيز على جثمان القس المتنيح، اليوم الأحد، عقب صلاة القداس الإلهي، في غضون الساعة الثانية عشر ظهرا، ويشارك في الصلوات مجمع كهنة الإيبارشية.

ولد القس إبرام إبراهيم كيرلس ملطي، بالقوصية يوم 9 أغسطس 1942، يحمل اسم سمير إبراهيم كيرلس، حصل على بكالوريوس الزراعة جامعة أسيوط عام 1965، وحصل على بكالوريوس لاهوت بالكلية الإلكيريكيه بالمنيا 1971.

دراسات قبطية
حصل القس إبرام على ماجستير تاريخ كنسي من معهد الدراسات القبطية عام 1973، وحصل على دبلوم في الدراسات التنموية بالجامعة الأمريكية في تنمية وتطوير المجتمع الريفي.

بدأ القس خدمة مدارس الأحد عام 1975 في كنيسة القديس ماريوحنا المعمدان بالقوصية، وأسس فكرة فصول التقوية الصيفية، وشارك في خدمة الفقراء والمحتاجين.

قس وقمص
سيم قسا في يوم  30 يوليو عام 1989 على يد نيافة الأنبا توماس أسقف القوصية ومير وتوابعها، وتم ترقيته إلى رتبة قمص في 4 فبراير 1998، وقضى فى الكهنوت حوالي 30 عاما راعى فيها الكنيسة وشعبها بأمانة وعدل.

الوسوم