“هواوي” تطلق مسابقة لاختيار الطلاب الموهوبين في جامعة أسيوط

“هواوي” تطلق مسابقة لاختيار الطلاب الموهوبين في جامعة أسيوط لقاء شركة هواوي في جامعة أسيوط - تصوير مكتب الإعلام

أعلن الدكتور شحاتة غريب شلقامي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم و الطلاب، عن مسابقة لاختيار الطلاب الموهوبين تحت عنوان “students got talent with huawai”، ونظمته كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة بالتعاون مع شركة هواوي الصينية للاتصالات، وفق بيان إعلامي.

حضر إعلان المسابقة الدكتورة تيسير حسن عبدالحميد، عميد كلية الحاسبات و المعلومات، والدكتور نوبي محمد حسن، عميد كلية الهندسة، والدكتور عبدالمطلب محمد علي، وكيل كلية الهندسة لشؤون التعليم والطلاب، والمهندسة أسماء سراج، مديرة التسويق بشركة هواوي.

أوضح الدكتور نوبي محمد حسن، إلى مشاركة طلاب كلية الهندسة إلى جانب طلاب كلية الحاسبات والمعلومات والجامعة الإليكترونية بجامعة أسيوط، خاصة في ظل ما تملكه كلية الهندسة من طلاب وخريجين وأعضاء هيئة تدريس على قدر كبير من الكفاءة والمهارة التي من شانها أن تعزز فرصهم في المشاركة فى المسابقة و التأهيل لمراتب متقدمة .

وحول تفاصيل المشروع قالت عميدة كلية الحاسبات، إن المشروع هو منحة مقدمة من شركة هواوي لتدريب 10 آلاف طالب من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، على أن يتم اختيار الطلاب عن طريق عدد من الاختبارات في مجالات البرمجة والاتصالات.

أضافت، أن المشروع يستهدف إعداد طالب مؤهل لسوق العمل، في ظل الثورة التكنولوجيا في الوقت الراهن، من خلال تدريب الطلاب الملتحقين بالمسابقة على عدد من التخصصات، وتشتمل على مجال البرمجة، الذكاء الاصطناعي، تحليل البيانات والحوسبة السحابية .

الوسوم