ولاد البلد

وزير الأوقاف: فتح فصول محو أمية في المساجد يساعد على نشر صحيح الدين

وزير الأوقاف: فتح فصول محو أمية في المساجد يساعد على نشر صحيح الدين وزير الأوقاف في أسيوط - تصوير: محمود المصري

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن محافظة أسيوط بها نحو 300 فصل لمحو الأمية داخل المساجد، بما يعني أن هناك نحو 3 آلاف شخص يتم محو أميتهم خلال 3 أشهر، أي ما يعادل 12 ألف شخص سنويا.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الأوقاف لمحافظة أسيوط، والتي استهلها بالاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بجامعة أسيوط.

كوادر

أضاف الوزير، أن هؤلاء المؤهلون بعد ذلك من خلال فصول محو الأمية بالمساجد، يقوم بالتدريس لهم كوادر أزهرية وسطية، مما يساعد على الاتجاه الفكري الصحيح، وهو ما يساعد ويحد بدورة على القضاء على التطرف الفكري الذي نعاني من آثاره السلبية.

أوضح وزير الأوقاف، أن محافظة أسيوط تحوي نحو 257 مدرسة قرآنية، وتقدم هذه المدارس دروسا متخصصة في الدين والأخلاق والأدب بالمجان، دون مقابل، وذلك من خلال عناصر أزهرية وسطية معروفون بالاعتدال.

الأوقاف

أشار اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إلى الحاجة لمحو أمية ما يقرب من 170 ألف طالب سنويا لمدة 10 أعوام، مشيدا بدور وزارة الأوقاف بتوفير نحو 300 فصل في المساجد، مؤكدًا أن أغلب الأمية مرتكزة بين السيدات.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حضر صباح اليوم احتفال جامعة أسيوط، باليوم العالمي للغة العربية، بحضور اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، والدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، والمهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ، والدكتور شحاته غريب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس نبيل الطيبي، سكرتير المحافظة المساعد، والدكتور عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط.

زيارة

واستهل وزير الأوقاف زيارته للمحافظة بحضور فعاليات اليوم العالمي للغة العربية بجامعة أسيوط، يعقبها افتتاح مسجد بدر بحي غرب مدينة أسيوط، ومن المتوقع أن يتم عقد لقاء بحضور محافظ أسيوط وعدد من الأئمة المتميزين لبحث تجديد الخطاب الديني، يعقبه لقاء برجال الدين الإسلامي والمسيحي بديوان عام المحافظة.

الوسوم