ولاد البلد

“وعظ أسيوط” يناقش الحوار الفعال وسياسة الاختلاف مع شباب ديروط

“وعظ أسيوط” يناقش الحوار الفعال وسياسة الاختلاف مع شباب ديروط جانب من الندوة

نظمت منطقة الوعظ والإرشاد الديني بمحافظة أسيوط ندوة تثقيفية بعنوان “الحوار الفعال وثقافة الاختلاف” لشباب مدينة ديروط بقصر الثقافة، حسب الدكتور خلف عمار، مدير عام الوعظ.

وقال عمار، في تصريحات لـ”الأسايطة” إن تلك الندوة ضمن سلسلة ندوات توعية للشباب بمختلف المراكز بخطة مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، مشيرًا إلى أنه حاضر بالندوة الشيخ أحمد كمال، واعظ مركز ديروط.

وتحدث كمال ـ خلال الندوة ـ عن أهمية الحوار الفعال بين المواطنين، مؤكدًا ضرورة قبول الاختلاف مع الآخرين في وجهات النظر بالنسبة للموضوعات المطروحة، لأن ذلك يعد سمة كونية لابد منها، تأسيسًا على أن عقول الناس ليست واحدة.

وأكد واعظ ديروط، أن الكتب السماوية أقرت ذلك الاختلاف بين البشر كافة، يقول الله عز وجل في كتابه الكريم: (وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا) مستشهدًا بمقولة الإمام الشافعي رضي الله عنه: رأيي صواب يحتمل الخطأ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب.

ونوه كمال – في ختام الندوة – عن أهمية التزام الجميع أثناء الاختلاف، وتحليهم بصفات اللين والرحمة وتقبل كل الآراء، مصداقًا للحكمة الشائعة التي تقول: (الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية).

الوسوم