ولاد البلد

وفد “العلوم الأساسية” يقيم بحوث البيولوجيا الجزئية بجامعة أسيوط

وفد “العلوم الأساسية” يقيم بحوث البيولوجيا الجزئية بجامعة أسيوط لقاء وفد البيولوجيا - تصوير مكتب الإعلام

استقبل الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، الوفد المشكل من قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالي، للتعرف على الإمكانيات التقنية والبشرية والمادية داخل وحدة بحوث البيولوجيا الجزئية بالجامعة.

ضم الوفد الدكتور أحمد محمد سليمان، عميد كلية العلوم بجامعة سوهاج، والدكتور محمد محجوب عزوز، عميد كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، والدكتور طارق علي محمد، عميد معهد بحوث الليزر بجامعة بني سويف، والدكتور حسن الهواري، عميد كلية العلوم  السابق بجامعة أسيوط، بحضور الدكتورة أسماء عبدالناصر، مدير وحدة بحوث البيولوجيا الجزئية.

أكد رئيس الجامعة ـ في تصريحات صحفية اليوم الأحد ـ اهتمام الجامعة بالتطوير والمتابعة المستمر للمراكز العلمية والبحثية والعمل على زيادتها، والتي تأتي انطلاقا من سعي إدارة الجامعة لتوفير كافة الإمكانيات والأدوات في شتى المجالات العلمية.

أشاد الجمال، بوحدة بحوث البيولوجيا الجزئية، وحصولها على الاعتماد كأول وحدة من نوعها يتم اعتمادها على مستوى الجامعات المصرية، وتصنيفها كمعمل قياسي مرجعي، وما تضمه من كوادر بشرية متميزة وإمكانيات متقدمة تخدم الكثير من الباحثين في مجال البيولوجيا الجزئية، وتوفير مناخ علمي وبيئة بحثية ملائمة لهم، تسهم في إثراء الحركة البحثية داخل الجامعة.

أوضحت الدكتورة أسماء عبدالناصر، أن الهدف من الزيارة هو معاينة الإمكانيات التقنية، ومدى توافر الكوادر البشرية داخل الوحدة وكذلك الموارد المادية، في إطار اهتمام وزارة التعليم العالي بتطوير المراكز والمعامل البحثية على مستوى الجامعات المصرية، لمواكبة ما يشهده العالم من ثورة علمية وبحثية في شتى المجالات، والعمل على تطبيق التجارب العالمية الناجحة، وتبادل الخبرات العلمية داخل الجامعات المصرية ويلقى بأثر عظيم على الحركة التعليمية.

الوسوم