وكيل المنطقة الأزهرية خلال امتحانات الشهادة الابتدائية: لا ترهبوا التلاميذ

وكيل المنطقة الأزهرية خلال امتحانات الشهادة الابتدائية: لا ترهبوا التلاميذ جانب من الزيارة تصوير - أحمد صالح

تفقد محمود عبدالمنعم، وكيل المنطقة الأزهرية بأسيوط للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، لجان امتحانات الشهادة الابتدائية، من داخل لجان معهد أبوتيج الابتدائي، وتضم معاهد النخيلة وأبو تيج، بإدارة أبوتيج التعليمية، للاطمئنان على انتظام هذه اللجان، وحسن سير العمل بها.

وقال عبدالمنعم في تصريحات لـ”الأسايطة” إن قيادات الأزهر الشريف حريصة على متابعة سير العمل من داخل مقار لجان المعاهد، التي شملتها الزيارة، لمتابعة دفاتر الحضور وتوقيعات القائمين على أعمال اللجان، وحضور الموجهين باللجان قبل بدء الوقت المحدد للامتحان.

وشدد وكيل المنطقة الأزهرية، على منع ظاهرة الغش بكل أساليبه، ومحاربته بشتى السبل، وعدم اصطحاب الهواتف المحمولة من قبل الأعضاء والطلاب داخل اللجان، مشددًا على عدم ضرورة إخلا المحيط الداخلي للجان من أي كتب دراسية، وضرورة عمل محضر فض مظروف للأسئلة.

وناقش عبدالمنعم برفقة مجدي مهران، مدير عام المكتبات بقطاع المعاهد الأزهرية، بعض التلاميذ حول ما تضمنه ورقة الأسئلة، حتى تأكدوا أنها جميعها في مستوى الطالب المتوسط، ولا يوجد أية شكاوى منها، موجهًا بتوفير كل سبل الهدوء للطلاب، وعدم إرهابهم بأية تصرفات خارجة عن نطاق التعامل المحدود معهم، وذلك خلال لقائه بعض أعضاء اللجان قبل بدء الامتحانات.

يذكر أن تلاميذ الشهادة الابتدائية أدوا امتحان اليوم الأحد، في مادة الرياضيات (الفترة الأولي) والتربية الفنية (الفترة الثانية)، ومن المقرر أن يختتموا امتحاناتهم، الثلاثاء المقبل، بمادتي اللغة الإنجليزية لكافة المعاهد والحاسب الآلي للمعاهد النموذجية والخاصة فقط.

الوسوم